محمود ياسين لمنتقدي أبناء الفنانين: الموهوب بيستمر

تحدث الفنان محمود ياسين، عن دور "جلال" الذي قدمه في حكاية "عيشها بفرحة"، ضمن حكايات مسلسل "55 مشكلة حب"، وأنه من أقرب الشخصيات له لأنه يُشبهه في صفات كثيرة.

قال "ياسين" خلال لقائه مع قناة "صدى البلد"، إن شخصية "جلال" كانت مُحمسة له، لأنه بها صفات الشاب النموذجي لذلك توقع أن يُحبه الجمهور، وأنه يتشابه معه في أكثر من الصفة مثل الغيرة على الأشياء التي تخصه، وحبه واهتمامه بعمله، علاوةً على مساعدة الآخرين والوقوف بجانبهم في أوقاتهم الصعبة.

أردف أن التعامل مع والده الكاتب عمرو محمود يس خلال العمل يجعله يتعلم أشياءً كثيرة، ولكنه في نفس الوقت أمرًا صعبًا لأنه يسعى دومًا أن يكون أفضل حتى لا يظن البعض أنه يعمل بسبب والده وليس موهبته، لذلك فالعمل معه يكون أصعب من غيره، لافتًا إلى أن والده لم يُرشحه في الأعمال التي يُقدمها.

أضاف أنه يتفهم تفكير الجمهور عن تمثيل أبناء الفنانين، وأنهم يظنوا أنها تكون عن طريق "الواسطة"، موضحًا أن الفنانون يقدموا المساعدة لأبنائهم بالفعل ولكن الجيد والموهوب فقط هو الذي يستمر في عمله، بدليل أن كثيرًا منهم توقف عن التمثيل، وآخرين أصبحوا نجومًا الآن.

تابع أنه عمل على تطوير نفسه وسعى باستمرار للعمل في مجال التمثيل، وأن المساعدة التي قدمها له والده هو أنه قام بالتمثيل لأول مرة في عمل من تأليفه "نصيبي وقسمتك"، ولكن كل ما بعد ذلك مثل مسلسل "الفتوة" كان بترشيح منا المؤلف والمخرج وليس والده.

أضاف أن مسلسل "55 مشكلة حب" هو العمل الثالث الذي يجمعه مع والده، وأن أغلب أعماله كانت بعيدة عنه، وأن أنجح أعماله كان مسلسل "اللي مالوش كبير" من تأليف والده عمرو محمود ياسين، لذلك ليس من المنطقي أن يتم انتقاده بسبب أنجح الأعمال التي قدمها.

أكمل أنه قدم مسلسل "إلا أنا" مع الفنانة نيرمين الفقي، ومسلسل "زي القمر" مع الفنانة رانيا فريد شوقي"، وكانت أدوار مختلفة تمامًا عما قدمهم من قبل، لافتًا إلى أنه يحرص دومًا على تقديم شخصيات جديدة ومختلفة وألا يُكرر نفسه خلال أعماله.

وبسؤاله عن الصفات المشتركة بينه وبين جده الفنان الراحل محمود ياسين، أجاب أنه يُشبه جده ووالده أيضًا في كثيرٍ من الأفكار حول مواضيع مختلفة، وأنهم قادرين على صياغة أفكارهم وترجمتها إلى كلمات واضحة يستطيعون التعبير من خلالها عما يُفكرون فيه.

أردف أنه يعتقد أن تقديم فيلمًا عن السيرة الذاتية للفنان عمرو دياب، سيكون عملًا ناجحًا لأن "دياب" نجمًا كبيرًا وله جمهور واسع، واستطاع التأثير في أجيال مختلفة من خلال أعماله على مر أزمنة متعددة، وأننا نستطيع تأريخ تلك الفترات من خلال تقديم عمل فني يتحدث عن مسيرته الفنية، لافتًا إلى أنه يتمنى تقديم هذا العمل بالرغم من أنه يمتلك صوتًا سيئًا، ولكنه يُحب الغناء بشدة، ومن جمهور الفنان عمرو دياب على المستوى الشخصي.

أضاف أنه مر في الـ 15 أعوامٍ الأولى من حياته بالعديد من الصعاب، مثل سقوطه من النافذة وإجرائه لعملية جراحية وتعرضه لحادث، لهذا كان الفتى المُدلل معنويًا لدى عائلته لاحتياجه دعمهم بسبب ما مر به، ولكنه لم يكُن مُدللًا دومًا ويستطيع فعل ما يُريد في أي وقت، ففي كثيرٍ من الأحيان كانت تُرفض طلباته مثل أي شخص.

تابع أن من الشائعات التي تُزعجه هى ارتباطه بالعديد من الفنانات اللاتي عمل معهن، لافتًا إلى أن كثيرًا من الجمهور يظنون أنه من أقارب الفنان آسر ياسين وهذا غير صحيح بالمرة.


يُذكر أن، حكاية "عيشها بفرحة" كانت ضمن حكايات مسلسل "55 مشكلة حب"، من بطولة الفنانة هبة مجدي والفنان هاني عادل ونور إيهاب وحنان سليمان ومحمود عمرو ياسين ومروان يونس وإبراهيم السمان، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج ألبير مكرم.

نرشح لك: طارق الدسوقي: تراجع مضمون الأعمال الفنية سبب غيابي عن الساحة