لميس الحديدي: مشهد الأسيرات الإسرائيليات يثبت ذكاء المقاومة

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه بعد تسليم الدفعة الثالثة من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني يكون إجمالي من أفرجت عنهم حماس 39 إسرائيليا، و18 من الأجانب وهؤلاء خارج الصفقة.

أضافت "لميس" خلال تقديمها لبرنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة "on"، أن إجمالي من أفرجت عنهم إسرائيل 117 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال، موضحة أن الهدنة تنتهي غدا ولكن هناك وفود أمنية مصرية قطرية في إسرائيل لمحاولة الضغط لتمديد الهدنة.

نرشح لك: كيف كانت حالة الرهائن الإسرائيليين بعد عودتهم من غزة؟

أشارت إلى أن حماس أوضحت في بيان لها أنها تسعى لتمديد الهدنة عبر البحث الجاد عن زيادة أعداد المفرج عنهم، مكملة: "النهاردة تم الإفراج عن 13 إسرائيليا، 9 أطفال، و4 من النساء".

أكدت على أن الأربعة الأجانب التي تم الإفراج عنهم خارج الصفقة تم تسليمهم لمعبر رفح بعد الكشف عنهم صحيا، والتأكد منهم أمنيا.

أردفت: "أما الفلسطينيين الذين تم الإفراج عنهم النهاردة هما 39 طفلا وفتى والحقيقة إن الإفراجات الإسرائيلية كشفت عن الوجه القبيح للسجون الاسرائيلية، وده مش جديد، وكشفت الشهادات عن المعاناة داخل السجون".

أوضحت أن خروج المحتجزين من الإسرائيليين يثبت حسن المعاملة من قبل المقاومة، مؤكدة على أن هذا ذكاء شديد من قبل المقاومة.

أضافت: "على الجانب الآخر مشهد الإفراج عن المحتجزين الإسرائليين يثبت حسن المعاملة، وده ذكاء شديد من المقاومة إنها تصوره، سعداء إنهم خارجين ومعاهم المياة والعصير حتى المرضى وشوشهم مستريحة لا مضروبين ولا محروقين وغير مجبورين إنهم يبتسموا متقدرش تجبر أسير إنه يبتسم".