كيف كانت حالة الرهائن الإسرائيليين بعد عودتهم من غزة؟

قدّم موقع صحيفة جيروزاليم بوست، وهي جريدة يومية إسرائيلية تصدر باللغة الإنجليزية، تقريرًا عن حالة الرهائن الإسرائيليين الذين أطلقت حماس سراحهم اليوم ضمن صفقة تبادل أسرى بين الطرفين في ظل هدنة لوقف إطلاق النار لعدة أيام.

نقل التقرير تحديثات من مستشفيات وولفسون وشنايدر الإسرائيلية حول حالة النساء والأطفال المختطفين الذين تم إحضارهم بعد إطلاق سراحهم من أسر حماس، مؤكدين أن حالتهم "جيدة ومستقرة".

نرشح لك: القاهرة الإخبارية: إسرائيل وافقت على إدخال وقود إلى غزة اليوم

وبحسب التقرير، فقد وصل إلى مستشفى شنايدر ثمانية من الأسرى، بينهم أربعة أطفال وأربع نساء، ووفقًا للمركز الطبي، فإن حالتهم جيدة، والتقوا حاليًا مع عائلاتهم في منطقة مخصصة ومنفصلة، ​​حيث تتم رعايتهم من قِبل فرق طبية ونفسية.

وأفاد مدير قسم الأطفال في مركز شنايدر الطبي للأطفال، أن الحالة الطبية للأطفال "معقولة"، وبعضهم في حالة أفضل، وبعضهم في حالة أقل ملاءمة، ولكن بشكل عام، هذه حالة طبية معقولة، وفقًا لقوله.

بعنوان "كيف تعاملت حماس مع الرهائن؟"، نقل التقرير شهادة على لسان واحد من ذوي أحد الرهائن المفرج عنهم، قائلًا: "لقد عوملوا بطريقة إنسانية، وعلى عكس مخاوفنا، لم يواجهوا القصص المرعبة التي تخيلناها"، كما وصف أحد الرهائن اللحظات الأولى لاختطافهم، مؤكدين أنه لم يتم إلحاق أي أذى بهم.

في السياق ذاته، فقد نشرت حفيدة إحدى الأسيرات، التي تبلغ من العمر 85 عامًا، صورًا على الفيسبوك من لقاء لم الشمل في المستشفى، بعد إطلاق سراحها، وكتبت في التعليق عليها: "إنها هنا، صحية، جميلة، ومشرقة".

جدير بالذكر أنه تجري حاليًا اتصالات مصرية مكثف مع كل الأطراف، لتمديد فتره الهدنة في غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأوضح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن تمديد الهدنة "مدة يوم أو يومين إضافيين يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين في غزة، والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".