شاهد.. تعليق رضوى الشربيني على مجزرة مدرسة "الفاخورة"

أعربت الإعلامية رضوى الشربيني عن حزنها بعد أحداث مجزرة مدرسة "الفاخورة" في قطاع غزة، وقارنتها بمجزرة مدرسة "بحر البقر" في الشرقية، والتي قامت بها إسرائيل في مصر.

قالت "الشربيني" خلال برنامجها "هى وبس" المُذاع عبر شاشة "cbc سفرة"، إننا شهدنا في 8 إبريل 1970 مجزرة مدرسة "بحر البقر" في الشرقية، والتي قام بها المعتدي الصهيوني، وأننا نشهد الآن تكرار نفس المجزرة في مدرسة "الفاخورة" التابعة لوكالة الأونروا في شمال قطاع غزة.

نرشح لك: بعد قصف مدرسة الفاخورة.. الأونروا تطالب بضرورة وقف إطلاق النار

تابعت أن أعداد شهداء مجزرة "الفاخورة" منذ ساعتين وصلوا إلى 200 شهيد، ولكن حسب بعض المصادر وتصريحات وزيرة الصحة فهم لا يستطيعون حصر الأعداد كلها، ويُمكن أن تتراوح أعدادهم حتى الآن بين 200 و250 شهيد.

ونعت هى وأسرة البرنامج جميع الشهداء مُتمنية أن نلحقهم جميعًا في الجنة، وأن يُحسن اللَّه خاتمة الجميع، ويصبر قلب كل أم وأب فقدوا أبنائهم، وكل طفل فقد أهله، ويصبر كل أهالي غزة على الفقدان والخزلان.

أردفت أنه من الضروري مواصلة أعمالنا لأن القوي فقط هو من يفوز في النهاية وليس الضعيف، لافتة إلى ضرورة أن نكون أقوياء ونحافظ على كلمتنا وألا نعتاد المشهد، وأن نظل نتحدث دومًا عن القضية الفلسطينية والمحتل الصهيوني، مُشيرة إلى أن المشهد في غزة الآن صعب ويُحطم القلب ولكن النصر قريب مهما طالت المدة، لأن هذا ما وعدنا اللَّه عز وجل به.

أضافت أننا مهما تحدثنا ونددنا بما يحدث، وأنه اعتداء ومجزرة وإبادة فلن نوفي المشهد حقه، ولا سيهون على الأهالي التي فقدت أولادها، أو على الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم، ولكننا نتحدث مع بعضنا البعض، حتى نواصل الدعاء والتبرعات، ويقوم كل شخص في يديه شيء بتقديمه للمساعدة، لافتة إلى أن الفرج والنصر من عند اللَّه.