بعد مشاركته في "زينة".. كريم الحسيني: التوعية الوطنية للأطفال بالكارتون "واجب فني"

يُعرض على شاشة "dmc دراما" مسلسل الكارتون "زينة"، والذي يُقدّم في قالب كوميدي يناسب الأطفال من خلال عصابة تحاول سرقة بعض الحيوانات والطيور النادرة التي لا تتواجد إلا في سيناء، فيقوم الأطفال متمثلين في شخصية "زينة" و"ابن سينا" بإحباط محاولاتهم في محاولة لتنمية الوعي الوطني والإحساس بزرع مبادئ الوطنية في الأطفال.


نرشح لك: العرض العالمي الأول لفيلم "حوجن" في افتتاح مهرجان البحر الأحمر 2023

يشارك في العمل العديد من الفنانين والذي من بينهم الفنان كريم الحسيني كممثل ومخرج للحوار الصوتي، كشف "الحسيني" لإعلام دوت كوم" كواليس تحضيره لشخصيته بالعمل، ورأيه في إعادة عرض العمل في هذا التوقيت، وكيف يمكن أن نشرح للأطفال تاريخنا بطريقة مبسطة وفيما يلي أبرز التصريحات:


1- تجربتي في مسلسل "زينة" ممتعة جدا، حيث كنت أقوم بدورين مختلفين دور الأب لزينة، ودور أحد أفراد العصابة الأغبياء.

2- أحب أكثر دور فرد العصابة الغبي، لأنه كان مبني عليه كوميديا كبيرة، وكواليسه كانت تطلب مني أن أقوم بطبقة صوت مغايرة تماما لطبقة صوتي.

3- الدوران تطلبا مني تركيزًا كبيرًا بالإضافة إلى كوني مخرج الحوار الصوتي.

4- كان من المهم إعادة عرض العمل في الفترة الحالية في ظل ما يحدث، وخاصة الحديث عن تهجير الفلسطينيين لسيناء، بالإضافة إلى أهمية إنتاجه منذ البداية.

5- لم تكن أولى تجاربي في الإخراج الصوتي فقد قمت بإخراج 15 مسلسلا إذاعيًا من بينهم "لغز مفتوح" و"كوكب زوحل" وبمشاركة العديد من ضيوف الشرف مثل الفنان نضال الشافعي وبشرى، وحمزة العيلي ونشوى مصطفى وعمرو عبد العزيز.

6- أحب المسلسلات الإذاعية كثيرا وبصدد أن أقوم بالمزيد منها، وأتمنى أن نقوم بإنتاج المزيد من الأعمال الكرتونية مثل "بكار" و"سندباد"، و"يحيى وكنوز" و"زينة" وأعمال أخرى تعبر عنا وعن ثقافتنا المصرية وليست بأفكار غربية.

7- المشكلة تتمحور حول عدم ثقافتنا بإنتاج أفلام الكرتون بطريقة محلية حيث يفضل الصناع التركيز على الأعمال السينمائية أكثر.

8- هناك الكثير من المنتجين يقومون بإنتاج أعمال كرتونية ولكن لا تستطيع تغطية التكلفة وبسبب ذلك لا يعيدوا تكرار التجربة مرة أخرى، لذا نحتاج إلى خط إنتاج كرتوني ويتم الترويج له بالطريقة الصحيحة حتى يستطيع تغطية تكلفته لجعل المنتجين تقوم بعمل المزيد.

9- أرى أن طريقة توعية الأطفال بالأحداث المحيطة تكون عن طريق أفلام الكرتون المخصصة لذلك وعودة المسرح المدرسي والحفلات المدرسية مرة أخرى.

10- أقوم بالتحضير لفيلم سينمائي الفترة المقبلة ولكن لم يتم الإعلان عنه بعد.