إبراهيم عيسى: الحديث عن انتصار المقاومة في غزة "وهم"

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، على أن هناك محاولة تقديم واقع مغاير لما يحدث في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي الغاشم عليها، ونزوح الشعب الفلسطيني في مشاهد حزينة مؤلمة تعيد مشاهد النكبة عام 1948، موضحًا أننا الآن نكرر نفس الأخطاء لنكون في نفس الألم والمشاهد والضحايا.

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك قرابة 12 ألف شهيد وأكثر من 3 آلاف مفقود تحت ركام المنازل، مشددًا على أن هناك صنع وهم بالنصر في غزة، منوهًا أن الكذب لا يرفع الروح المعنوية، وأن تقديم الأمر على أن حماس والمقاومة الفلسطينية انتصرت هو كذب على النفس وكذب على الأخرين.

وأوضح أن المشاهد التي نراها الآن في غزة هي مشاهد هزيمة وليس انتصار، والاعتراض والضرب ورشقات الصواريخ لا يعني نصر، وتم تحويل الصمود على أنه موت وتم تحويل الموت إلى أن نصره، مؤكدًا أن ما حدث في 7 أكتوبر عملية عسكرية فضحت وعرت القدرة الإسرائيلية المتوهمة ولكنه في نفس الوقت إسرائيل تستخدم آلياتها لتدمير وتبديد الشعب الفلسطيني.

كما علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على مشاهد تدمير آليات الاحتلال الإسرائيلي من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث يعتبر مشهد لصالح القوة والصمود لكتائب القسام وهو شئ طبيعي، لكن تعميم هذا المشهد على أنه كل مشاهد الحرب هو خطا ومأساة حقيقة.

وأضاف "عيسى"، أن نقل صورة الآليات العسكرية على أنه نصر هو مأساة عربية مكررة، مشددًا على أن قوات الاحتلال احتلت نصف غزة على الأقل وتتوغل في مدينة غزة وموجودة الآن في مقرات حكومية لحماس في غزة.

وتابع: الصور والفيديوهات الإسرائيلية من داخل قطاع غزة تكشف تجول قوات الاحتلال داخل مستشفى الرنتيسي، ونقل صور القسام يواجه ويكبد العدو خسائر فادحة هذه صورة ولكن لا يمكن تقديمه على أنه الصورة الوحيدة، لكن الصورة جحيم وكارثة إنسانية وهزيمة هائلة.