إبراهيم عيسى: حماس حكومة غير شريفة

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حماس لا تضع في اعتبارها وجود فلسطين أو مصلحة الشعب الفلسطيني، لهذا لم يفكروا في تبعات عملية "طوفان الأقصى".

عرض "عيسى" خلال برنامجه "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، فيديو متداول يظهر فيه أعضاء جماعة حماس، ومن بينهم القيادي محمود الزهار وهو يقول: "فلسطين بالنسبة لنا زي اللي جاب يعني سواك وبينظف بيه أسنانه، لأن مشروعنا أكبر من فلسطين، فلسطين مش مبينة على الخريطة".

ورد "عيسى" على هذا الكلام، بأنه حديث حقيق لا كذب فيه، لأن هذه هي عقيدة الإخوان المسلمين وفكرها سواء أكان الإخواني يعيش في فلسطين أو مصر أو حتى أمريكا، فهذه عقيدتهم التي لا تعتبر للأوطان قيمةً أو مكانةً، وأنه كما قال مُرشد الإخوان "طز في مصر"، يقول قيادي حماس الآن أن فلسطين ما هى إلا سواكًا يُنظف به أسنانه.

أردف أن "حماس" تُنفذ مخططاتها وأهدافها غير مهتمة بالصالح الفلسطيني، لأنهم إذا كانوا عكس ذلك فكان يجب عليهم دراسة رد الفعل الإسرائيلي قبل تنفيذ عملياتهم، وكان يجب معرفة ودراسة هذه الحكومة الإرهابية المُكونة من مُجرمي حرب، وأن يكون لديهم احتياطات لكل الاحتمالات واردة الحدوث.

أوضح: "ليس من أجل قتل 1000 إسرائيلي، أو 300 - 500 عسكري أقوم بتدمير غزة بالكامل"، مُشيرًا إلى أنهم كانوا سيفعلون ذلك إن كانوا حقًا مهتمين بالشعب الفلسطيني، ولكن هم فقط يهتمون بخططهم وأهدافهم وجماعتهم ومصلحتها، لهذا قاموا بتنفيذ العملية بصرف النظر عن أي نتائج مُحتملة.

أضاف أنه يجب التفرقة بوضوح بين الانتصار للشعب الفلسطيني الموجود بالقلب والعقل، وبين التعامل مع جماعة حماس في سياق أنها جماعة غير وطنية وحكومة غير شريفة، ولا تضع فلسطين في الأذهان أو في القلب أو في مخططهم ومشروعهم.


نرشح لك: إبراهيم عيسى ينتقد الهجوم على اليهود بعد أحداث غزة