صعوبات تواجه فرق الدفاع المدني بغزة

روى بلال حمدان، عضو بالدفاع المدني في غزة، الصعوبات التي يواجهها خلال عمله في انتشال الجثث من تحت الأنقاض، بسبب قلة الإمكانات ونقص الوقود.

قال "حمدان" خلال فيديو مُسجل، إن فريق الدفاع المدني بغزة، يواجه تحديات وصعوبات كبيرة في إخراج المصابين والشهداء من تحت الأنقاض، لا سيما نقص المعدات، موضحًا أنهم يعتمدون الآن بشكلٍ كاملٍ على الكوادر وقوة السواعد.

وعن وجود شح كبير في المعدات، وأنهم يحاولون العمل قدر المُستطاع بالإمكانات المتاحة وبفضل السواعد، لإخراج المصابين والشهداء من تحت الأنقاض، لافتًا إلى أن نقص الوقود يُعيق عملهم ويمنعهم من أداء مهمتهم.

وفيما يتعلق بتعرض طواقم الدفاع المدني للاستهداف في غزة ورفح، مما أدى إلى استشهاد بعض زملائه وإصابة آخرين، منهم أصحاب إصابات خطيرة ولا يزالون يتلقون العلاج حتى الآن.

وفي نفس السياق، تحدث محمد يعقوب، عضو بالدفاع المدني في غزة، عن المشاهد المروعة التي يراها أثناء عمله، وأنه لم يتوقع أبدًا أن يرى عائلته في مثل هذا الموقف.

أضاف "يعقوب" خلال نفس لـ"الجزيرة"، أنها كانت صدمة كبيرة بالنسبة له عندنا وجد منزله مهدومًا تحت الأنقاض بعد القصف، وأنه انهار أرضًا حينها ولا يتذكر أي شيء مما حدث بعد ذلك.