بعد حملات المقاطعة.. ماكدونالدز العالمية تنفي دعمها للاحتلال الإسرائيلي

نفت شركة ماكدونالدز العالمية دعمها لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة صدمتها واستيائها الشديد من المعلومات المنتشرة خلال الفترة السابقة.

وأكدت الشركة الأم، خلال بيان رسمي نشرته عبر كل حسابات الفروع في الوطن العربي، أنها لا تمول أو تدعم أي من طرفي الصراع، وإن حدث ذلك فهو تصرف مستقل من الوكلاء بدون موافقة أو رفض من الشركة الأم.


وجاء البيان كالتالي: "نعبر في ماكدونالدز العالمية عن صدمتنا واستيائنا الشديد إزاء المعلومات والإشاعات المضللة والمغلوطة التي أثيرت حول موقفنا من الصراع الدائر حالياً في الشرق الأوسط".

أضافوا: "ونؤكد وبشكل قاطع أن شركة ماكدونالدز العالمية لا تمول أو تدعم بأي شكل من الأشكال أي حكومات أو جهات داخلة في هذا الصراع وإن أي إجراء أو عمل او قرار تم اتخاذه من قبل أحد من وكلائنا، إنما هو تصرف فردي من قبل ذلك الوكيل تم اتخاذه بشكل مستقل و دون قبولنا او موافقتنا".

اختتموا: "ونؤكد أن قلوبنا مع ضحايا هذه الأزمة، ونحن ضد العنف بجميع أشكاله، ونقف بحزم ضد أي خطاب يحرض على العنف أو الكراهية وأبوابنا مفتوحة للجميع، وأننا نعمل كل ما بوسعنا لضمان سلامة موظفينا وكافة المجتمعات التي نتواجد بها".

جدير بالذكر أن فروع ماكدونالدز مصر، كانوا قد أعلنوا تبرعهم لصالح أهالي غزة بقيمة 20 مليون جنيه مصري.