بيان رسمي ينفي سفر شيخ الأزهر لـ رفح

نفى المركز الإعلامي للأزهر، صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سفر شيخ الأزهر لمعبر رفح البري، وإطلاقه كلمة من المعبر.

أكد الأزهر أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، مهيبا بالجميع تحري الدقة فيما يتم تداوله عن شيخ الأزهر واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والممثلة في صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي وبوابة الأزهر الإلكترونية.

نرشح لك: الصحة توضح تفاصيل وصول أول مجموعة من المصابين في غزة

في سياق آخر كان الأزهر الشريف، قد أصدر بيانا يدين فيه مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم جباليا، والذي أسفر عن سقوط ما يزيد 500 شهيدا وجريحا.

وكتب الأزهر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لقد تحوَّل العدو الصـهــيوني في الآونة الأخيرة إلى ذئب هائج مصاب بسُعارِ قتل الأطفال والنساء والأبرياء، والتلذُّذ بأكل لحومهم وشرب دمائهم بلا رادعٍ ولا رقيبٍ".

أضاف: "ويشجعه على ذلك صمت كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي، وشل إرادته وقدرته عن لجم هذا الكيان، ووضع نهاية لوجباته الدموية اليومية من أطفال غـزة ونسائها وشيوخها وشبابها".

أشار: "وإن الأزهر الشريف ليلجأ إلى الله تعالى أن يتولى بعزته وقهره وسلطانه حماية غـزة ومَن فيها، وكسر شوكة عدوها، وصده عنها، وأن يُرينا في هؤلاء الطغاة البغاة القتلة ومَن معهم ووراءهم عجائب قدرته".

فيما نصح الأزهر بهذا الدعاء لنصرة أهل غزة: "وأنت أيها المسلم في أي مكان كنتَ، لا يفوتك أن تدعو في أعقاب صلواتك بدعاء نبيك الذي تحصَّن به في ظروف تشبه هذه الظروف وهو (اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الكِتَابِ، ومُجْرِيَ السَّحَابِ، وهَازِمَ الأحْزَابِ، اهْزِمْهُمْ وانْصُرْنَا عليهم)".