لدعم روايتهم الكاذبة.. أسباب قطع الاحتلال الاتصالات عن غزة

تحدث الدكتور سعيد شاهين، أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، عن سبب قطع دولة الاحتلال للإنترنت بشكلٍ كامل عن قطاع غزة، موضحًا سبب التغيير التدريجي الذي حدث للإعلام الغربي.

قال "شاهين" عبر مداخلة هاتفية أجراها مع قناة "القاهرة الإخبارية"، إن إسرائيل منذ البداية أعلنت موقفها الواضح بضرورة القضاء على جماعة حماس نهائيًا لأنها تشكل خطرًا عليها، وإنها طلبت مساندة بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع أن إسرائيل تدرك تمامًا أن تلك الرواية كاذبة ولكنها صدرتها للإعلام الغربي، ولكن ذلك لم يعد مُسايرًا لعصر التكنولوجيا الحالي، خاصةً في تواجد مواقع تواصل الاجتماعي الذي ينشر الحقيقة.

أردف أن بالرغم من ذلك، فقد حاولت إسرائيل بث نفوذها السياسي والإعلامي لإقناع الرأي العام العالمي بهذه الرواية الكاذبة، ولكنها فشلت تمامًا وعلِم الجميع أن إسرائيل ترقى إلى الدولة الفاشية التي تُمارس شتى أنواع الإبادة والتطهير بحق الشعب الفلسطيني.

أضاف أن لهذا السبب سعت إسرائيل إلى إخفاء جرائهما بعيدًا عن أعين العالم، لتغيب الصورة الفلسطينية والسردية عن الجميع، مُطالبًا المجتمع الدولي بالتحرك جاهدًا من أجل ايصال خدمات الإنترنت إلي قطاع غزة، حتى تُعاد نشر الحقيقة.

أكمل عن استنتاجه لسبب التغيير التدريجي لوسائل الإعلام الصهيوني الغربي، وقال إنه بدأ بالتغير النسبي وعرض بعض الروايات الإنسانية الفلسطينية لأن روايتهم الكاذبة لم تعد تتوافق مع عقلية الرأي العام العالمي، وباتوا منفردين لا يُشاهدهم أحد خاصةً بعدما شاهد العالم الحقيقة التي يحاول الإعلام الصهيوني خفيها عنهم.

تابع أنه من الصعب أن يتخلى الإعلام الغربي عن الرواية الصهيونية الكاذبة لأنها مدعومة بالمال وهو الذي يحركهم، بالإضافة إلى عودة امتلاك بعض تلك القنوات إلي الصهيونيين، ولأن العاملين بها يعود أصلهم إلى الصهاينة أيضًا.

‏https://fb.watch/nYQs4HkTsB/

والجدير بالذكر أن إيلون ماسك أعلن تقديم خدمة "ستارلينك" لمنظمات الإغاثة الدولية المُعترف بها في غزة، وذلك بعدما طالب الكثيرون بهذا في حملة موسعة تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، ليلة أمس الجمعة.

نرشح لك: إعلام فلسطيني: انتشال جثامين 42 شهيدًا من حي الشاطئ في غزة