قُدمت في "عيشها بفرحة".. تعرف على قصة المخرجة مي أمجد

حققت الحلقات الأولى من مسلسل "عيشها بفرحة" الذي يعرض حاليا على قناة "ON E"، نجاحا كبيرا وتعاطف الجمهور في بداية الأحداث مع بطلة العمل "يسر" التي تؤدي دورها الفنانة هبة مجدي، بعد تعرضها لحادث أدى إلى فقدانها القدرة على الحركة. وظن الجمهور أن الأحداث ستتوالى حول معاناتها والمواقف الصعبة التي ستمر بها جراء ذلك، ولكنها سرعان ما فاجأت الجمهور بعودتها للحياة بشكل طبيعي وامتهانها مهنة شاقة كمساعد مخرج، في رسالة كلها أمل وقوة وإيجابية لمن يشاهدها.

وفي ظل هذه الحالة الإيجابية الذي خلقها المؤلف وتأثر بها الجمهور، اتضح أن هذه الحكاية ليست مجرد خيال في ذهن المؤلف، وإنما هناك قصة واقعية تشبه قصة هذه البطلة، لبطلة أخرى استكملت حياتها بإيجابية وفي نفس الظروف والمهنة، وهي المخرجة مي أمجد.


حاور "إعلام دوت كوم" المخرجة مي أمجد لمعرفة كواليس قصتها، ورأيها في مسلسل "عيشها بفرحة"، وجاءت أبرز تصريحاتها كما يلي:

1- قصة مسلسل "عيشها بفرحة" مختلفة تماما عن قصتي، ولكن الشيء المشترك بيني وبين بطلة العمل أنها فتاة تجلس على كرسي وتعمل مخرجة. "لأن مفيش حد بيعمل كده، لكن قصتي من أولها لآخرها مش كده خالص".

2- لم أتعرض لحادث مثل بطلة العمل، لكنني ولدت بهذه الحالة، وأرى أن بطلة العمل هبة مجدي قريبة جدا من شخصيتي. "نفس الكرسي ونفس استايل لبسي، حتى الشنطة بتاعتي".


3- لم أُكن على دراية بأن هناك مسلسل يتناول قصة تُشبه قصة حياتي، حتى فوجئت باتصالات هاتفية من أصدقائي، يتساءلون ما إذا كان أحد قرر طرح قصتي في عمل فني، وعند ذاك قررت مشاهدة العمل وأعجبت به بشدة وبطريقة سرده للقصة بزاوية إيجابية.

4- لأ أعلم إذا كانت قصتي مصدر إلهام للقصة التي طُرحت في المسلسل أم لا. "أصل هي مش قصتي خالص.. بس فكرة البنت المخرجة على كرسي دي مش موجودة في العالم أصلا مش بس في مصر".


5- تعاونت مع مؤلف العمل عمرو محمود ياسين منذ أكثر من 10 سنوات حين كنت أعمل كمساعد مخرج وهو كان ممثلا في مسلسل "سوق الخضار". "ممكن وهو جاي يعمل قصة افتكر شخصيتي.. دي حاجة لطيفة ومتضايقنيش، بالعكس هو قدمها بطريقة تحفة، وهبة مجدي عملاها بطريقة حلوة جدا مش جو الصعبانيات، والمسلسل عجبني جدا".

6- لم أكن متخوفة من قراري بخوض تجربة العمل في الإخراج، رغم تحذيرات من حولي. "كنت عارفة إني بحبها ومش شيلتها من دماغي من وأنا عندي 9 سنين، وما بفهمش حاجة غيرها.. هي فعلا مهنة شاقة جدا وممكن نقعد نصور 24 في 24 ساعة".


7- لم أتعرض للعديد من المعوقات أثناء عملي، لأنني دوما أحاول إيجاد وخلق حلولا لما يقابلني من مواقف مختلفة. "يعني مكان فيه سلالم بنادي للناس أقولهم تعالوا شيلوا معانا، بعرف اتعامل عادي".

8- حركتي داخل لوكيشن التصوير لا أجد فيها أي مشكلة، لأنني أتحرك بكل سهولة بالكرسي الخاص بي. "المشكلة ساعات بتكون في لوكيشن معين؛ زي ما كنا بنصور فوق سطوح في الإسكندرية في الدور السابع، ولكن لقيت رجالة الإضاءة شالوني، واتخضيت لأن عمري ما هطلب من حد يشيلني 7 أدوار بالكرسي".


9- في بداية عملي كمساعد مخرج لم يكن من السهل إثبات موهبتي وقدراتي وتفوقي. "مش كله بيبقى مصدق إنك هتعرفي تعملي حاجة، وخايفين تتعبي، لحد ما اسمي اتعرف، فأخدت وقت شوية.. أنا بحس لما حد بيبقى عايز يشوف الدنيا سلسة بتبقى سلسة، ولو واحد عايز يعقد الدنيا بتتعقد".

10- أول عمل شاركت فيه كان مسلسل مع المخرج الراحل ياسر زايد، وطلبت منه أن أعمل كمتدربة معه، لكنه وجدني أعمل بكل جهد، وبقدرات تفوق من معه من مساعدين، حتى قرر المنتج منحي أجرا، بالإضافة إلى كتابة اسمي في تتر العمل كمساعد مخرج.


11- لقد كنت بطلة سباحة في سن صغير، لأن جزء من علاجي لتقوية عضلاتي كانت تمارين السباحة، وأحببت التمارين جدا فتطور الأمر بمرور الوقت من كونه علاجا حتى أصبحت بطلة سباحة.

12- شاركت كمساعد مخرج في العديد من الأعمال الفنية، منها مسلسل "الباطنية" و"سوق الخضار" و"في غمضة عين"، كما قُمت بإخراج فيلمين قصيرين وهما "يمكن لما نسافر" و"آخر الضلمة".




نرشح لك: جذبت الأنظار.. من هي ابنة حنان مطاوع في "صوت وصورة"؟