توقعات سقوط الأمطار حتى الجمعة المقبلة

تحدثت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة القادمة.

قالت "غانم" عبر مداخلة هاتفية مع المذيعة هالة الحملاوي في برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر شاشة "الأولى المصرية" أننا الآن نتأثر بوجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت أن ذلك نتج عنه زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار مما ساعد في ارتفاع درجات الحرارة خاصة في وقت الظهيرة بالإضافة إلى حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض مما يسبب شبورة مائية.

وقالت أن درجة الحرارة العظمى اليوم هي 32 درجة مئوية ومائل للحرارة في القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد،أما عن جنوب الصعيد فالطقس سيكون من حر إلى شديد الحرارة تحديدا في فترات الظهيرة مع شدة الشعاع الشمسي.

وتوقعت انخفاض تدريجي أثناء الليل مع زيادة الانخفاض في فترات الليل المتأخرة مما يسبب أجواء مائلة للبرودة وذلك في كل محافظات الجمهورية وذلك حتى الجمعة القادمة.

أما عن الأمطار ففرص تكونها ضعيفة ومن المتوقع أن تكون خفيفة في أقصى الجنوب وأبو سمبل وحلايب وشلاتين ولكنها خفيفة وليست مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأختتمت حديثها بنصيحة لمن يرغب في القيادة والسفر في فترات الصباح أثناء الشبورة الضبابية بأن يتبع تعليمات المرور بالإضافة إلى المتابعة اليومية المستمرة لحالات الطقس.


نرشح لك: التعليم تلغي الدرجات للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي