تعليق مصطفى حسني على التفاعل مع قضية فلسطين

علق الداعية مصطفى حسني، على التفاعل الكبير مع قضية فلسطين وما يحدث خلال هذه الفترة من إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

قال "حسني" خلال بث مباشر له عبر "يوتيوب"، إن ما حدث هو بمثابة ولادة شيء عملاق كان قد مات، موضحا أن الأمة الإسلامية قبل "طوفان الأقصى" غير ما حدث فيها بعده.

أكمل: "أحداث فلسطين سببت وعي جمعي، كأننا أسرة كانت ملهية عن بعض ومات لهم شخص فجأة، تبص تلاقي شير كتير عن فلسطين، هو وعي بالقضية كان محتاج 30 سنة من المشايخ والعلماء عشان الجيل نسى، وحصل انهيار فكرة إنسانية قادة الغرب".

أشار إلى أن قبل ما حدث كان أكبر انجاز أن يقوم شخص بتقليد شخص آخر أو تقليد أغنية ما على "تيك توك" ولكن الآن أصبح كل الأشخاص من كل الفئات يقوموا بنشر كلام عن فلسطين بسبب الوعي الجمعي الذي كان يحتاج 30 عاما للحديث عنه.

أردف: "واللي حصل للوعي الجمعي كمان هو انهيار فكرة إنسانية قادة الغرب، إحنا كنا بنقول لأولادنا خدوا بالكم من نتفلكس والمثلية اللي فيها، الغرب كان بيقول المثلية دي إنسانية وكل شخص حر، بس انهارت الإنسانية اللي كنا فاكرينها وده كان محتاج مجهود كبير جدا عشان نقنع أولادنا بكده فالحمد لله إن ربنا بيرجع الأمة لحاجات ماتت".


في سياق آخر علق الداعية مصطفى حسني، على أسئلة العديد من الأشخاص حول سكوت بعض المشاهير بشأن أحداث غزة، موضحا أن نصرة القضية الفلسطينية لا تكون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي فقط.

قال "حسني" خلال بث مباشر له عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "متوجعش قلبك وأنت بتتابع مين من المشاهير نصر القضية الفلسطينية بالطريقة اللي أنت بتدور عليها، لأن نصرتها لها أوجه متعددة ممكن بالدعاء، أو التبرع".

أكد على ضرورة عدم الحكم على الشخص الآخر دون أن تعرف ماذا يوجد بينه وبين الله، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون الشخص يدعي دائما الله بنصرة فلسطين".

أكمل: "وأنت قاعد ورا الشاشة قادر توعي، مش كل الناس تقدر تعمل كده، بص في ورقتك، مش يمكن الأشخاص دي بتتبرع بأموال لا أنا ولا انت نحلم بربعها، متوجعش قلبك في سكة غلط تخلي قلبك يوجعك وتأثم"