الرئيس السيسي: حل القضية الفلسطينية لن يكون أبدًا على حساب مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين المسالمين وفي الوقت ذاته تعبر عن دهشتها البالغة من أن يقف العالم متفرجًا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها 2.5 مليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة.


وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال قمة القاهرة للسلام 2023، عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الفلسطينيين في غزة يُفرض عليهم عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط عنيفة للتهجير القسري في ممارسات نبذها العالم المتحضر الذي أبرم الاتفاقيات وأسس القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لتجريمها ومنع تكرارها.

وتابع رئيس الجمهورية أنَّ هذا الامر يدفعنا إلى تأكّيد دعوتنا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن من يظن أنّ الشعب الفلسطيني الصامد يرغب في مغادرة أرضه حتى لو كانت تحت الاحتلال أو القصف، فهو يجهل طبيعة الشعب الأبي.


وأضاف الرئيس السيسي:« أؤكد للعالم بوضوح ولسان مبين وتعبير صادق عن إرادة وعزم جميع أبناء الشعب المصري فردا فردا، أنّ تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث، وفي كل الأحوال لن يحدث أبدا على حساب مصر».



قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ مصر تؤكد بكلمات ناصحة وأمينة، أنّ إزاحة شعب كامل من منطقة إلى أخرى ليس حلا للقضية الفلسطينية، والحل الوحيد هو العدل، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في تقرير المصير والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم، مثلهم كباقي شعوب الأرض.



واستطرد قائلًا: دعونا نوجه رسالة، لشعوب العالم.. بأن قادته يدركون عِظَم المسئولية.. ويرون بأعينهم، فداحة الكارثة الإنسانية.. ويتألمون من أعماق قلوبهم، لكل طفل برئ، يموت بسبب صراع لا يفهمه.. يأتيه الموت بقذيفة أو قصف.. أو يأتي بطيئاً، لجُرح لا يجد دواءً.. أو لجوع، لا يجد زاداً.