حياة كريمة تعلن تأييدها لقرارات الرئيس والاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه

أصدرت مبادرة "حياة كريمة"، عن دعمها وتأييدها لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الأحداث في غزة، معلنة اعتصامها أمام معبر رفح حتى فتحه.

جاء في بيان أصدرته المبادرة: "نعلن عن استجابتنا الكاملة بكافة متطوعينا ومكاتبنا الميدانية ودعمنا لقرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونؤكد على جاهزية المتطوعين للاعتصام أمام معبر رفح لحين فتحه ودخول المساعدات، وذلك لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين في أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسري في سيناء".

تابع البيان: "كانت مؤسسة حياة كريمة قد أرسلت قافلة محملة بالمساعدات ضمن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تتواجد الآن أمام معبر رفح، كما يتواجد مجموعة كبيرة من أعضاء مؤسسة حياة كريمة. وعليه، نؤكد اعتصام أعضاء مؤسستنا ومتطوعيها أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات".

أضاف البيان: "كما نؤكد أننا مستمرون في حشد جهود الشركاء من المجتمع المدني المصري والدولي وجهود المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص المصري لدعم الأشقاء في قطاع غزة، كما نعلم أن متطوعينا ومتطوعي المجتمع المدني في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح من أجل وصول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع".

استطرد البيان: "وتهيب المؤسسة بجموع الشعب المصري بعدم التواني عن دعم القضية الفلسطينية بكافة أشكال التضامن وعلى رأسها تأييد موقف القيادة السياسية المصرية في دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها عسكريا، والدعم المادي لتوفير المساعدات الإنسانية، والتطوع لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين. وستبقى القضية الفلسطينية في مقدمة أولويات المجتمع المصري والضمير العربي".