اتهمهم بإخفاء حقيقة مرضه.. رانيا محمود ياسين تُهدد بمقاضاة مصطفى شهيب

هددت الفنانة رانيا محمود ياسين، بمقاضاة الكاتب مصطفى شهيب، والرد بشكلٍ قانوني على حديثه حول الحالة الصحية لوالدها الفنان الراحل محمود يس، وكشفه لإصابته بمرض الزهايمر حسب كلامه، وأن أعراضه ظهرت عليه بتجلي خلال تصويره لمسلسل "صاحب السعادة"، وذلك قبل اعتذاره عن دوره فيه، وأن أسرته لم تكن أمينة للإعلان عن ذلك.

علقت "ياسين" على مقطع فيديو مُنتشر لـ لقاء الكاتب مصطفى شهيب مع برنامج "القاهرة اليوم" المُذاع عبر شاشة "ألفا اليوم"، وكتبت: "هو حضرتك أنت تعرفنا منين أصلًا؟ مين اللي غير أمين على محمود ياسين؟ أنا هعرف ارد عليك بشكل قانوني، علشان لا تتدخل في أمور لا علاقة لك بها ولا تعرف عنها شئ، ده غير أنت لا تعرفنا شخصيًا يا أستاذ".


وجاء ذلك، ردًا على حديث "شهيب"، بسبب تعليقه على تصريحات الفنانة رانيا محمود يس خلال لقاء قديم لها عام 2017، مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "شيخ الحارة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، والتي قالت فيه أن والدها الراحل الفنان محمود ياسين اعتذر عن مسلسل "صاحب السعادة" بطولة الفنان عادل إمام بسبب خلاف حدث أثناء التصوير، ولأنه رفض بعد تاريخه الطويل أن يُقدم عملًا فنيًا لا يكون هو البطل فيه، موضحة: "ماكنش ينفع محمود ياسين بعد التاريخ ده كله اللي كان طول عمره فيه نمرة 1 يتحط نمرة 2".


قال الكاتب مصطفى شهيب، خلال لقائه مع الإعلامية رنا عرفة في برنامج "القاهرة اليوم"، إن تلك التصريحات قاسية وغير حقيقية، وأن الفنان عادل إمام هو من اختار الفنان محمود ياسين للقيام بدور "وزير الداخلية" في مسلسل "صاحب السعادة" الذي تم عرضه عام 2014، وأن لا صحة لوجود خلافات بينهما كما أُشيع، ولكن ما حدث هو أنه أثناء تصوير المسلسل عام 2013، ظهرت أعراضًا لإصابة "ياسين" بمرض "الزهايمر"، مما فاجئ كافة القائمين على العمل.

أوضح "شهيب": "لما الفنان محمود ياسين راح البلاتوه وظبط نفسه ويلا نقف قدام الكاميرا نمثل، هنا بقى ظهرت المشكلة، في بوادر نسيان لدرجة أنه مش عارف يجمع الجملة، والناس في اللوكيشن اتخضوا وبدأوا أنهم يقطعوا الحوار، والجُمل الكبيرة تتقطع حاجات صغيرة عشان يعرفوا ياخدوها، وبرضه هو مش عارف يجمع".

أضاف أن أسرة "ياسين" لم تكن أمينة بالدرجة الكافية للإعلان عن حقيقة حالته الصحية، وأنهم كانوا يعلمون بمرضه ولكن لم يُصرحوا به، موضحًا: "أعتقد أن أسرة الفنان الكبير محمود ياسين لم تكن أمينة كفاية أنها تقول حالته الصحية قبل ما يعمل المسلسل، هما كانوا عارفين طبعًا، وأعتقد أنهم لو كانوا عملوا معاه بروفة ورق أو تمثيل أو مشهد كانوا أكيد هيُدركوا ده، لأنه ماكنش عارف خالص يعمل مشهد واحد وده محمود ياسين العظيم، اللي لا يُمكن تقبلي منه إلا أداء عظيم زي ما عودنا طول حياته".



يُذكر أن، مسلسل "صاحب السعادة" عُرض خلال الموسم الرمضاني 2014، وهو من بطولة الفنان عادل إمام والفنانة لبلبة ومحمد إمام وأحمد عيد ورياض الخولي وأمينة خليل وتارا عماد وإنچي وجدان وإدوارد وياسر فرج ونادية خيري وخالد سرحان، وقام الفنان خالد زكي بدور وزير الداخلية، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.