تعليق مصطفى حسني على صمت المشاهير بشأن أحداث غزة

علق الداعية مصطفى حسني، على أسئلة العديد من الأشخاص حول سكوت بعض المشاهير بشأن أحداث غزة، موضحا أن نصرة القضية الفلسطينية لا تكون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي فقط.

قال "حسني" خلال بث مباشر له عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "متوجعش قلبك وأنت بتتابع مين من المشاهير نصر القضية الفلسطينية بالطريقة اللي أنت بتدور عليها، لأن نصرتها لها أوجه متعددة ممكن بالدعاء، أو التبرع".

أكد على ضرورة عدم الحكم على الشخص الآخر دون أن تعرف ماذا يوجد بينه وبين الله، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون الشخص يدعي دائما الله بنصرة فلسطين".

أكمل: "وأنت قاعد ورا الشاشة قادر توعي، مش كل الناس تقدر تعمل كده، بص في ورقتك، مش يمكن الأشخاص دي بتتبرع بأموال لا أنا ولا انت نحلم بربعها، متوجعش قلبك في سكة غلط تخلي قلبك يوجعك وتأثم"

@miramohamed106

لكل واحد بيتكلم عن موضوع محمد صلاح ياريت تسمع الكلمتين دول .

♬ original sound - miramohamed


في سياق متصل وردت عدة أسئلة للداعية مصطفى حسني، حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جاء فيها: "هو فين ربنا من اللي بيحصل في فلسطين؟ هل ربنا بيوعينا على حساب هدم فلسطين؟ إزاي ربنا اسمه العدل وفين العدل من اللي بيحصل في فلسطين؟ لماذا الله لم يستجب دعائنا لفلسطين؟ أنا من الخوف مش بنام هو تحرير فلسطين من علامات يوم القيامة؟ بحس بالذنب وأنا نايم في أمان وغيري الخوف قاتله".

أجاب "حسني" خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على الصور والفيديوهات "إنستجرام": "دايما لما يبقى في حدث جلل نرجع لربنا ونرجع للعلماء ردهم إزاي، أنا طالع أقول لحضرتك أنا بعمل إيه كعبد من عباد الله، أشعر بواجبي تجاه أمه النبي صلى الله عليه وسلم".

أشار: "أنا برجع لكتاب ربنا زي ما يكون بسأله وبيرد عليا، ربنا قال في سورة الإسراء اللي بتتكلم عن فلسطين، فقد قال تعالى (وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مّفْعُولاً)، في الكتاب يعني القدر، قبل ما ربنا يخلق الخلق كان في كتاب كبير اسمه اللوح المحفوظ وكتب فيه قلم ربنا خلقه".

أردف: "أنا بحكي الكلام عشان لو أنت بتصدق ربنا تبقى واثق أنه هينصرنا في يوم من الأيام، وهينصر أخواتنا في فلسطين وتبقى عايش على الأمل ده.. أنا كعبد بتصرف على مراد الله، مش عايز أتكلم وأرفع شعارات كتير والعمل يبقى قليل".