بيان تفصيلي بطقس الأسبوع حتى الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، خلال الفترة من الجمعة 13 أكتوبر إلى الأربعاء 18 أكتوبر.

من المتوقع يوم الجمعة 13 أكتوبر، أن يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يوجد انخفاض طفيف فى درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

يوجد شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

كذلك فرص أمطار خفيف بنسبة حدوث (30 % تقريبا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد السبت 14 أكتوبر، أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة الى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بينما الأحد 15 أكتوبر من المتوقع أن يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث ( 30% تقريبا) إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما يوجد يوم الاثنين 16 أكتوبر، أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد الثلاثاء والأربعاء 17 و18 أكتوبر، نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة: