لأول مرة.. دورة تدريبية "أون لاين" للاقتصادي محمود محي الدين

انتهى السياسي والاقتصادي المصري البارز، الدكتور محمود محي الدين، من إعداد الدورة التدريبية الخاصة به في مجال الاستدامة والتغير المناخي، والتي تُعد مشاركته الأولى في مجال التدريبات العامة للجمهور، والمُتاحة الآن للجميع إلكترونيًا عبر منصة "المنتور" الرائدة في مجال الدورات التدريبية "الأون لاين".

ويأتي ذلك، في إطار اهتمام "محي الدين"، بنقل خبرته الطويلة في مجال الاقتصاد التي تخطت الـ 20 عامًا، ترأس فيهم العديد من المناصب في المؤسسات الاقتصادية ، ويشغل حاليًا منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، ورائد المُناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل.


بالإضافة إلى تقلده منصب وزير الاستثمار في مصر من عام 2004 وحتى 2010، والسكرتير المؤسسي والمبعوث الخاص لرئيس البنك الدولي والمدير التنفيذي له، علاوةً على خبرته الأكاديمية بصفته أستاذًا للاقتصاد بجامعة القاهرة، وأستاذًا زائرًا بالعديد من الجامعات المختلفة، وكذلك عضويته في مجالس العديد من الجامعات المصرية.

تتضمن الدورة التدريبية، التعريف بقضية تغير المناخ وتاريخها، وأهم أسبابها ونتائجها وتأثيرها على المجتمع والشعوب، مع التعرف على اتفاق باريس وما يرتبط به من أولويات في التخفيف من الآثار الضارة بالمناخ، من خلال الاستثمار في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

بالإضافة إلى تحديد طرق التعامل مع قضايا التكيف مع التغير المناخي وآثاره على عموم الناس، والوعي بحجم الخسائر والأضرار المناخية، وما يجب فعله في مجالات التمويل والاستثمار للتصدي ومجاراة تلك الظاهرة، وما يجب علينا فعله من الآن وحتى عام 2030.