جزء من النشاط المسرحي.. مسؤول بـ"التعليم" يوضح سبب وجود سميحة أيوب في المناهج

كشف الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، عن سبب وضع السيرة الذاتية للفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي.

قال "حسن" خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الإعلامية هدير أبو زيد في برنامج "التاسعة" المذاع عبر شاشة "الأولى المصرية"، إن منهج المهارات والأنشطة يتضمن جزء عن النشاط المسرحي لذلك قرروا الاستعانة بالفنانة سميحة أيوب كمثال للنشاط المسرحي.

أشار إلى أنه إذا أردنا تعليم الطالب علاقة الرياضة بالمجتمع سوف نضع اللاعب محمد صلاح نموذجا، وإذا أردنا التحدث عن الأدب فسوف نضع طه حسين نموذجا لذلك تم وضع سميحة أيوب نموذجا للنشاط المسرحي، فذلك له أهمية قصوى لأنه يشكل لدى وجدان الطالب علاقة الفنون بالمجتمع.

أوضح أنه من الضروري بناء شخصية الطالب من كافة مناحي الحياة حتى لا يسبب قصور لديه، لافتا إلى أن غاية التعليم ليست مقتصرة على الجانب المعرفي وحسب بل تشمل تنمية المهارات وتنمية الجانب الوجداني لتكون شخصية طالب متزنة.

أردف أن وزير التربية والتعليم، أجرى تعديلات العام الماضي ليكون هناك يوما في الأسبوع لممارسة الأنشطة المختلفة، مما يدل على أهميتها، موضحا أن الهدف الأساسي من مبادرة "عودة المسرح المدرسي" هو تكوين شخصية طالب سوية ومتزنة.

يُذكر أن مبادرة "عودة المسرح المدرسي" هي برتوكول بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة.