انتحار قاتل موظفة جامعة القاهرة

عقب ساعات قليلة، من إطلاقه الرصاص على زميلته بجامعة القاهرة، انتحر قاتل نورهان حسين مهران، الفتاة التي تبلغ من العمر 28 عاما.

ووفقا لموقع "المصري اليوم"، فإن مصادر كانت قد أكدت أن فريق البحث بقيادة اللواء هاني شعراوي، مدير مباحث محافظة الجيزة، تمكن من تحديد خط سير المتهم وأثناء استيقافه في أحد الأكمنة بمحافظة الإسكندرية وسؤاله عن بطاقة الرقم القومي أخرج سلاحه الناري وأنهى حياته، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من ناحية أخرى، كان خال الدكتورة نورهان حسين مهران، التي تبلغ من العمر 28 عاما والتي قتلت اليوم إثر واقعة إطلاق النيران التي حدثت داخل كلية الآثار في جامعة القاهرة، اليوم، بعدما أطلق أحد زميلها الذي يدعى أحمد من سكان المرج، ويعمل في كلية التمريض، الرصاص عليها، قد كشف تفاصيل الواقعة.

قال طارق عنتر، خال الدكتورة نورهان حسين مهران، عبر موقع "صدى البلد جامعات": "نورهان وأحمد كانوا زملاء دراسة في كلية الآثار، ومنذ ٥ سنوات قام القاتل، بإشعال النيران في سيارة نورهان، أمام منزلها في شارع المساحة، وقمنا بتحرير محضر بذلك، وتم إصدار حكم ضده بالسجن لمدة عام، وتعويض ١٠٠ ألف جنيه، وقضى من المدة ٣ شهور، وعاد لعمله في الجامعة".

وتابع قائلًا: "قمنا بالتنازل عن التعويض بعد توسل أسرته البسيطة لنا لأنهم كانوا بسطاء ولا يملكون أي شئ، وقالوا لنا سنضطر أن نبيع محتويات منزلنا لنسدد التعويض، فتنازلنا عن التعويض تقديرًا لأسرته".

واستكمل: "استمرت مضايقات الجاني لنورهان، وظل يرسل لها رسائل تهديد يقول لها أنه لن يتركها وسيظل يلاحقها، فذهبنا إلى مكتب رئيس الجامعة لنقابله منذ ٤ سنوات بعد عدة محاولات لمقابلته، وطلبنا منه نقل أحدهم من مكان عمله، نظرا لأنهم يعملون في نفس الإدارة، لأنه كان يضايقها كثيرا، وقام بالفعل بنقله إلى مبنى آخر".

وواصل قائلًا: "منذ شهور قام الجاني بمضايقة الدكتورة نورهان، وذهب لمكتبها وقام بفتحه وغلقه، وضايق نورهان بكلمات غير مهذبة أمام الموظفين، فاشتكت نورهان لأسرتها، وقررنا أن نحرر محضر، لكن انتظرنا عسى أن يهديه الله وألا يكرر ذلك، وبعدما قال الموظفين أنها مرة عابرة ولا تستدعى إثارة مشكلة، ومنذ يومين قررنا أن نحرر له محضر تعهد بعدم التعرض لها، وقولنا أننا سنحرره بعد المولد النبوي الشريف، لكن فوجئنا اليوم، أنه فتح عليها المكتب، وأطلق عليها النيران".

واستكمل: "٢ من الموظفين وقفوا أمام نورهان قبل إطلاق النيران عليها، للدفاع عنها، ولكن الجاني أطلق بعض الأعيرة في الهواء، ففروا ووجه مسدسه على نورهان وأطلق الرصاص وقتلها".

وتابع: "سبق قبل ذلك وحررنا محضر عدم تعرض، ولكي نتحدث إليه انتظرناه انا ووالدها أمام باب جامعة القاهرة نظرا لعدم السماح لنا بدخول الجامعة، وحررنا المحضر ضده".

ونفى خال الضحية تقدم القاتل بشكل رسمي إلى الدكتورة نورهان ليتزوجها، متابعا: "نورهان لم يتقدم لها الجاني، وإلا كنا سنعلم ذلك وسنقوله، وهى لديها اختين يعملن في التدريس بالجامعات، ويشهد لهم الجميع بالاحترام والأخلاق".

وتساءل خال المجنى عليها قائلًا: "كيف لموظف أن يدخل إلى الحرم الجامعي حاملًا سلاح ناري، ويقتل نفسًا ثم يستقل سيارته ويفر هاربًا من الجامعة".

وأكد خال المجنى عليها، أنهم الآن أمام مستشفى الطلبة، ينتظرون خروج الجثمان لنقله إلى مثواه الأخير.