بشرى: المرأة "مش واخدة حقها" في السينما المصرية

تحدثت الفنانة بشرى عن دعمها لقضايا المرأة وخاصةً في مجال عملها الفني. مسيرة إلى أن المرأة لم تحصل على حقوقها الكاملة في السينما المصرية، بالرغم من أن السينما بدأت على أكتاف سيدات ومنتجات مصريات.

قالت بشرى خلال لقائها مع برنامج "ET بالعربي" على هامش مهرجان "EASTERN WESTERN WOMEN FILM FESTIVAL" المُقام في مصر، أن قضيتها هي قضية المرأة في أي مجال كانت فيه، وخاصةً مجال الفن الذي تمتهنه. لافتة إلى أن المرأة في الدراما المصرية حصلت على حقوقها في أدوار البطولة، ولكن ما زال هنالك تفاوتًا كبيرًا بين أجور الرجل والمرأة في الأعمال الفنية.

أشارت إلى أن ذلك على عكس السينما، والتي لم تحصل فيها المرأة المصرية على حقها بالكامل حتى الآن، بالرغم من أن السينما بدأت في الأساس وقامت على أكتاف سيدات مصريات مثل الفنانة بهيجة حافظ وعزيزة أمير وماري كويني وآسيا، وكل هؤلاء المنتجات المصريات.

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنانة بشرى هو فيلم "أولاد حريم كريم"، والذي شارك في موسم أفلام الصيف هذا العام، الفيلم من بطولة الفنان مصطفى قمر والفنانة داليا البحيري وعلا غانم وبسمة وخالد سرحان وعمرو عبد الجليل، وعددًا من الشباب، الفنان تيام قمر ورنا رئيس وهنا داوود وكريم كريم ويوسف عمر وفؤاد محسن، ومن تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس.