لهذه الأسباب.. نقيب التشكيليين تؤيد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

قالت د. صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، إنها تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة من أجل استكمال مسيرة الإنجازات.

أشارت إلى أن الرئيس أولى اهتمام بالفنانين التشكيليين وإقرار معاشات لهم وهي خطوة وصلت للبرلمان الآن، والرئيس أنجز مشروع حياة كريمة الذي ساهم في تحسين حياة 25 مليون مواطن.

يشار إلى أن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، كان قد أعلن أن الهيئة ستعقد مؤتمرا صحفيا جديدا، وذلك لإعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية يوم 25 سبتمبر المقبل.

ناشد "بنداري" خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء الأربعاء للهيئة الوطنية للانتخابات، كافة المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الإجراء الخاص بعدم المشاركة سابق لأوانه. وعن إمكانية التصويت الإلكتروني، أوضح: "منصب رئيس الجمهورية لا يمكن لأحد أن يعرضه لأي مطعن.. نبتعد عن التصويت الإلكتروني خشية إجراء أي طعن لأنه يحتاج إلى تعديل دستوري".

كما أكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات ملتزمة بالدستور والقانون والقواعد المنظمة. مشيرا إلى أن البعض حاول التشكيك في نزاهة وعمل الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا على أن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي شخص أو مؤسسة تحاول التشكيك في نزاهة الانتخابات.

لفت إلى أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين للانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائي كامل في جو النزاهة والشفافية.

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر، وثالث انتخابات بعد ثورة 30 يونيو المجيدة. مضيفا أن الشعب هو المصدر الرئيسي للسلطات وله الحق وحده في اختيار رئيسه، مشيرا إلى تعهد الهيئة الوطنية أن تكفل لراغبى الترشح إعمال حقهم كاملا متى توافرت فيهم شروط الترشح واستيفاء متطلباتها القانونية والتنظيمية والإجرائية.

شدد "بنداري" بالوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيتقدمون إليها في الانتخابات التي ستُجرى بكل شفافية ونزاهة تحت إشراف قضائي كامل، متابعا: "مندوبين للمرشحين في سائر اللجان الفرعية والعامة وحضور وقائع فرز الصناديق".

أوضح أن الهيئة انتهت رسميًا من معاينة اللجان الانتخابية التي سيُجرى فيها التصويت خلال الانتخابات الرئاسية وعددها 10 آلاف و85 لجنة. ووفرت الحبر الفسفوري الذي سيستخدم في الانتخابات بجانب عقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن لتوعية وتثقيف المواطنين عن طريق الرائدات الريفية وبروتوكول مع المجلس القومي لذوي الإعاقة للتوفير لهم الإمكان المناسبة وتيسير التصويت عليهم.

لفت إلى أن الهيئة حددت بنكي الأهلي المصري ومصر، وذلك لتلقي التبرعات الخاصة بالمرشحين.