لماذا تلجأ نيللي كريم للأدوار الصغيرة مؤخرا؟

تحدثت الفنانة نيللي كريم، عن دورها في أحدث أعمالها الفنية وهو فيلم "فوي فوي فوي"، مشيرة إلى أنها تركز دائما على قوة الدور وتأثيره وليس حجمه.

قالت "نيللي" خلال لقائها مع "فوشيا": "بالنسبة لي فيه أعمال بيبقى مهم أكون فيها، لأني بكون قارئة مستقبلها، وبحس إن الأعمال دي هيبقى لها صدى، مش فيلم تجاري يعمل الضجة ويجري، ولكن فيلم ممكن تتفرج عليه أكتر من مرة، أنا بدور على العمل الكويس".

أضافت "كريم" إنها ليست المرة الأولى بالنسبة لها للمشاركة في بطولة جماعية، حيث كانت قد شاركت في فيلم "واحد صفر" و "678" و"اشتباك"، مؤكدة على أنها تسعى دائما للأعمال التي تترك أثرا.

أردفت: "العمل الكويس ده بيتطلب منه حاجات كتيرة أوي يتطلب منه القصة، والفكرة والإخراج والإنتاج وإنه يكون كامل متكامل وعمره ما هيكمل إلا باكتمال العناصر، لا المخرج لوحده كفاية ولا الممثل لوحده كفاية ولا المنتج لوحده كفاية".

أما عن رأيها في مهنة الصحافة قالت إنها لديها العديد من الأصدقاء الصحفيين، مشيرة إلى أنها مهنة صعبة وحساسة وتطلب جدية مع الكثير من الإنسانيات، مكملة: "الصحافة مش بس خبر، هي أصل الخبر وروح الخبر وحاجات كتير تانية".


جدير بالذكر أن الفنانة نيللي كريم كانت قد شاركت في فيلم "فوي فوي فوي" وهو فيلم دراما كوميديا سوداء يحكي قصة حسن حارس الأمن، الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، في هذه الرحلة، يلتقي العديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال بطولة محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

وكانت لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في سباق الأوسكار كشفت عن ترشيحها فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.