تعرف على موعد انخفاض درجات الحرارة

قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه الأيام تشهد موجة ارتفاع في درجات الحرارة، ذروتها كانت يومي الخميس والجمعة الماضيين، مؤكدة أنها أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 5 : 6 درجات.

أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف في حلقة اليوم من برنامج "8 الصبح" المذاع عبر شاشة "dmc"، إن هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

تابعت أن هناك أجواء شديدة الحرارة في فترة النهار في أغلب أنحاء القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، أجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

أشارت إلى أن في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ولكن مع وجود نسب الرطوبة في فترات الليل لن نشعر بتحسن الأجواء بشكل كبير.

أكدت أن هناك نشاط رياح نسبي في بعض الأماكن المحدودة، وهو ما يقلل من شعورنا بنسب الرطوبة في فترات المساء، موضحة أن نشاط الرياح اليوم شمالي وغير محمل بأي أتربة أو رمال مثارة.

أكدت أن هناك استمرارية في ارتفاع درجات الحرارة، وستبدأ حدتها في الإنكسار تدريجيا بدء من يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.