حتى منتصف سبتمبر.. إتاحة فتح حسابات البنوك مجانًا وبدون رسوم إدارية

توفر بعض البنوك بدءا من اليوم الأحد، وحتى منتصف شهر سبتمبر، خدمة فتح الحسابات المصرفية مجانًا، بدون سداد مصروفات إدارية، احتفالًا بعيد الفلاح، إحدى فعاليات مبادرة البنك المركزي للشمول المالي لجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

كانت البنوك أعلنت على مدار آخر يومين على مواقعها الإلكترونية على "السوشيال ميديا" مشاركتها في فعالية عيد الفلاح وأبرزها: الأهلي ومصر والتجاري وفا بنك إيجيبت والاستثمار العربي وقناة السويس والقاهرة والإسكندرية، والزراعي المصري وغيرها من البنوك الأخرى.

وتقدم البنوك خلال فعالية عيد الفلاح عددا من الخدمات الرقمية الأخرى منها بطاقات الخصم المباشر "دبت" المرتبطة بحساب العميل من أجل استخدامها في عمليات والسحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار اليوم.

كما تتيح للعملاء الاشتراك في الخدمات إلكترونية مجانا منها الإنترنت والموبايل البنكي بهدف التعامل على حساباتهم دون الحاجة للذهاب للفروع، وكذلك المحافظ الذكية بهدف تمكين العملاء من سداد مدفوعاتهم إلكترونيا، والبطاقات المدفوعة مقدما بهدف استخدامها في السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي أو سداد المدفوعات المحلية فقط عبر الإنترنت.

ومنذ 2017 حدد البنك المركزي 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام لحث البنوك على مخاطبة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشباب والمرأة وبعض الشرائح البسيطة من خلال فعاليات محددة تتضمن اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، ويوم الادخار في أكتوبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.