وقفة احتجاجية أمام مقر bbc في لندن دعما للعاملين في مكتب القاهرة

وجهت آن جالاجار، رئيسة فرع الاتحاد الوطني للصحفيين في بريطانيا لشؤون الخدمة العالمية لبي بي سي، دعوة لأعضاء الاتحاد – الذي يُعد الجهة العمالية الأكبر على الإطلاق التي تمثل العاملين في قطاع الصحافة في المملكة المتحدة (نقابة الصحفيين البريطانية) – رسالة إلى أعضاء الاتحاد تتضمن دعوة للمشاركة في وقفة تضامنية مع طاقم عمل بي بي سي في مكتب القاهرة الأربعاء 30 أغسطس.

وقالت جالاجار": "يوزع الاتحاد الوطني للصحفيين في بريطانيا منشورات ويرفع أعضاؤه لافتات أمام المقر الجديد لهيئة الإذاعة البريطانية في لندن الأربعاء 30 أغسطس لدعم زملائنا في مكتب بي بي سي في القاهرة من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة بتوقيت لندن. وسوف تكون هذه الوقفة دعما لزملائنا في بي بي سي الذين ينهون إضرابا عن العمل استمر لعشرة أيام احتجاجا على تدني الأجور الأربعاء".

وأضافت أن "هذا هو الإضراب الثالث في عدة أشهر الذي يستهدف التوصل إلى تسوية عادلة لرواتب طواقم العمل لدى بي بي سي في القاهرة".

وبينما لا يمثل الاتحاد الوطني للصحفيين في بريطانيا الصحافيين خارج المملكة المتحدة، قالت آن: "لكننا هنا لرغبتنا في إعلان التضامن معهم في نضالهم. وندعوكم لحضور حملتنا الداعمة لزملائنا في القاهرة صباح الأربعاء أو دعمهم من خلال إعادة نشر الرسائل الخاصة بإضراب بي بي سي القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر".