أحمد مراد يوضح سبب نجاح "الفيل الأزرق"

قال الكاتب أحمد مراد إن الأشخاص ترتبط ارتباطا شرطيا بالشيء المتاح، مشيرا إلى أن العواطف الإنسانية هي التي تؤدي إلى نجاح الكثير من الأشياء.

أوضح أن سبب نجاح فيلم "الفيل الأزرق" هو التضارب العاطفي الذي كان يعاني منه البطل حيث كان يفتقد حبيبته، ويعيش مع امرأة لا يحبها.

نرشح لك: محمد عدوية يصف والده

أردف: "العواطف الإنسانية هي اللي بتنجح الأشياء، أنا شايف إن جزء كبير من نجاح (الفيل الأزرق) هي فكرة التضارب العاطفي اللي جوه البطل، وما يشعر به يحيى اتجاه الإنسانة اللي بيحبها ومبقتش موجودة".

أما عن كواليس كتابة رواية "الفيل الأزرق" فقال: "بعد ما كتبت روايتين في الجريمة السياسية، ومش عارف هقدم إيه تاني جديد، لأني كنت زهقت ومش عايز الناس تقول عليا إني عندي إطلاع على منطقة واحدة في الأدب، فكنت بكتب رواية (الفيل الأزرق) بيأس شديد".

فيلم "الفيل الأزرق" تدور أحداثه حول (يحيى) طبيب نفسي، منقطع عن العمل منذ خمس سنوات، يعود من جديد للعمل بمستشفي العباسية، ويُطلب منه كتابة تقريرٍ عن مريضٍ نفسي، يصدم عندما يكتشف أن هذا المريض هو صديقه القديم دكتور (شريف الكردي)، وتتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل لتُزيح الستار عن جبلٍ من الغموض.

"الفيل الأزرق" من بطولة كريم عبد العزيز، محمد ممدوح، لبلبة، نيللي كريم، محمد شاهين، شيرين رضا، خالد الصاوي، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.