الإفتاء توضح حكم سكن المطلقة مع مطلقها في بيت واحد

شاركت دار الإفتاء المصرية، المواطنين بمنشور أوضحت من خلاله حكم سكن المطلقة مع مطلقها في بيت واحد.

كتبت “الإفتاء” عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”: ” المطلقة طلاقًا رجعيًّا يجوز لها أن تقيم مع مطلقها في نفس المنزل، بل إنَّ قضاء عدة الطلاق في منزل الزوجية هو الواجب شرعًا رجاءً للصلح بينهما”.

نرشح لك: الإفتاء توضح حكم مس المصحف بدون وضوء


تابعت:
” أما بالنسبة للمطلقة طلاقًا بائنًا بينونة كبرى -أي: التي طُلِّقت ثلاث مرات- فلا يجوز لها الإقامة مع مطلقها في منزل واحد بعد انقضاء عدتها منه، وعلى كل منهما ترتيب وقت معين لرعاية الأولاد من جانبه، وعدم التقصير في حقهم”.

الإفتاء

في سياق آخر، كشفت دار الإفتاء المصرية عن حكم الصلاة في المساجد التي بها أضرحة الأولياء والصالحين، موضحة هل هي حلال أم حرام.

أوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “الصلاة في المساجد التي بها أضرحة الأولياء والصالحين جائزة ومستحبة شرعًا.

ولا يُفهم من قول النبي صلى الله عليه وسلم: «لَعَنَ اللهُ اليَهُودَ والنَّصارى اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنبِيائِهم مَساجِدَ» أنَّ الصلاة في المساجد التي بها أضرحة حرام. وذلك لأن معنى: «اتخاذ القبور مساجد» الوارد في الحديث، أي: السجود لصاحب القبر على وجه التعظيم والعبادة له؛ كما يسجد المشركون للأصنام والأوثان؛ فلا حرج أن يصلي المسلم في تلك المساجد التي بها أضرحة لأحد أولياء الله الصالحين”.