مياه معالجة من التلوث وكيكة أرز.. أحمد فايق يعيش عيشة أهل كوريا

“هل جربت (تعيش عيشة) أهل كوريا، تأكل الطماطم باعتبارها فاكهة، والأرز هو وجبة الافطار والغداء والعشاء ويصنعون منه الكيكة أيضًا؟”.. أحمد فايق فعلها في “لوغاريتم”، الشفرة الكورية على قناة “dmc“، في حلقة يوم الجمعة المقبلة.

كما زاد عليها بتجربة شرب مياه معالجة من الملوثات، مع ضيفه الدكتور عمرو ماضي الأستاذ بمركز ابحاث أولوية الطاقة النظيفة بجامعة يونجنام الكورية، والمصنف رقم 2 في تخصصه بين الكوريين، في ابتكار مواد تعالج المياه الملوثة.. والحاصل على 5 براءات اختراع من 3 قارات حول العالم، أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

نرشح لك: أحمد فايق يخوض تحدي مصري كوري في الأمثال الشعبية في “لوغاريتم”

يستعرض “فايق” الفوارق بين المصري والكوري، من حيث الطموح والقدرة على التحمل وامتلاك الخيال وحب المعرفة والعلم، واستعرض في جولته داخل الأسواق الشعبية في كوريا حجم التشابه بينها وبين حواري مصر وأسواقها الشعبية، كذلك يكتشف وجود أكلة الكوارع في الأسواق الشعبية الكورية.

كذلك يستعرض الإعلامي أبلكيشن يسهل عليه الترجمة الفورية للغة الكورية لتسهيل التعامل في السوق الشعبية الكورية.

يخوض فايق تجربة معملية صعبة، مع د.عمرو ماضي، إذ خاض محاكاة داخل المعمل لطريقة معالجة المياه الملوثة، وهو تخصص د.عمرو، الذي نشر حول عشرات من الأبحاث في كبرى المجلات العملية ذات معامل التأثير القوية.

يتابع “فايق” خطوات المعالجة منذ فصل الملوثات وحتى تنقية المياه بصورة تامة، لدرجة أنه شرب كوبا من المياه المعالجة من الملوثات.

“لوغاريتم” يذاع أسبوعيًا الثلاثاء على منصة واتش آت، والجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء على “dmc” ويرأس تحريره شيماء البرديني ومن إخراج سامي أبو الخير.

 أحمد فايق