نشاط الرياح وانخفاض الرطوبة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من غد الثلاثاء إلى الأحد 27 أغسطس.

من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نرشح لك: حبس مرتضى منصور 6 أشهر بتهمة سب وقذف موظفة

مع ظهور سحب منخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

-الثلاثاء 22 أغسطس:

وجود شبورة مائية (من 4 إلى 7 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (30% تقريبا): على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب، شلاتين، أبو سمبل)، على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب وشمال الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

مع وجود اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 2.5 :3.5 متر).

-الأربعاء 23 أغسطس:

شبورة مائية (من 4 إلى 7 صباحا تقريبا): على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (30% تقريبا): على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب، شلاتين)، على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

-من الخميس 24 أغسطس إلى الأحد 27 أغسطس:

وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة: