جوائز المقال النقدي والتأليف المسرحي في مهرجان المسرح المصري بدورته الـ 16

أعلن مهرجان المسرح المصري خلال حفل ختام دورته السادسة عشرة، عن جائزة المقال النقدي التطبيقي والتأليف المسرحي للعمل الأول، حيث حصل علي أفضل مقال نقدي عن عرض “باب عشق” الكاتب الصحفي والناقد محمد عبد الرحمن زغلول.

كما حصل على أفضل بحث علمي د. أحمد مجدي عن بحث “تجليات الوجود والعبثية في مسرحياتنا المصرية”، أما جائزة أبو العلا السلاموني فقد حصل على أفضل نص ثالث “ليلة بعد ألف ليلة” للمؤلف أحمد سمير، وحصل على أفضل نص ثاني “النص الثاني من الطريق” الكاتب أحمد رجائي، كما حصل على أفضل نص مسرحي “فتاة المترو” للمؤلف هاني قدري.

نرشح لك: 45 حفل في 14 يوم.. تفاصيل مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء

وبدأ حفل ختام مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض بمرور عدد كبير من نجوم المسرح المصري على الريد كاربت، وكان علة رأس الحضور وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني التي جاءت لتوزيع جوائز الدورة السادسة عشرة.

ومن النجوم الذين حضروا وجاءوا يحتفلون بمهرجان المسرح المصري، الفنانين: رياض الخولي، رانيا محمود ياسين، غادة نافع، سوزان نجم الدين، ياسر صادق مدير المهرجان، طارق عبد العزيز، سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، لقاء سويدان، عزة لبيب، إيهاب فهمي، الكاتب وليد يوسف، مادلين طبر، رئيس وزراء مصر السابق عصام شرف، مجدي كامل، عايدة رياض، رشوان توفيق، تامر عبد المنعم، محمد أبوداود، هاني كمال.

وتقدم حفل ختام المهرجان الإعلامية ريهام إبراهيم، ويخرج الحفل إسلام إمام، وسيشهد الحفل توزيع جوائز الدورة السادسة عشرة، في أقسام عروض المسرح، والمقال النقدي ومسابقة العمل المسرحي الأول التي أطلق عليها اسم مسابقة أبو العلا السلاموني.

المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلق يوم 29 يوليو واختتم فعالياته اليوم 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.