يحيى الفخراني: متفاجئ بجمال العلمين الجديدة وسعيد بإقامة مهرجان القاهرة للدراما بها

تحرير وتصوير: دنيا شمعة

قال الفنان يحيى الفخراني إنه متفاجئ بجمال مدينة العلمين الجديدة، وسعيد لإقامة الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بها، ذلك لتعزيز التوازن في دور المهرجان للترويج للفن والسياحة المصرية.

قال “الفخراني”، مساء اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي للدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، المقام في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين: “أنا متفاجئ بمدينة العلمين الجديدة.. ومبسوط إن مهرجان القاهرة للدراما هنا السنة دي، وأتمنى إن كل مهرجان يبقى كل سنة في مكان مختلف عشان نوازن بين الفن والسياحة”.

نرشح لك: بعد غياب 4 سنوات.. أيمن بهجت قمر يتعاون مع محمد حماقي

أضاف: “إحنا عندنا هنا أماكن رائعة، وإننا نعمل المهرجان هنا السنة دي.. دي مش بدعة، بداية من مهرجان كان اللي بيروج للمدينة اللي بيتعمل فيها”.

كما تحدث أيضا عن دور الصحافة في دعم الفن المصري والمسيرة الفنية لأي فنان، حيث يعتبرها شريكا أساسيا في إنجاح وتصحيح المسيرة الفنية، لكن بشرط الصدق وعدم المجاملة.

وحضر المؤتمر أيضا كل من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة تحكيم المهرجان، وعدد كبير من الفنانين القائمين على تنظيم المهرجان.

ويقام مهرجان القاهرة للدراما هذا العام ضمن فعاليات مهرجان العلمين بصورة استثنائية للاحتفاء بانطلاق مهرجان العلمين.

جدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة تقدم تجربة سياحية شاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقة التاريخية والمدينة الثقافية، والتى تعرف بمدينة الفنون، والتي تبنى على مساحة 260 ألف فدان، وتحتوى على أوبرا وقاعات تدريب ومجمع سينمات ومسرح روماني مكشوف للحفلات والعروض الموسيقية مجهز بأحدث تقنيات الصوت، ومجمع استديوهات ومتحف ومكتبة ثقافية، بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدوية الموجودة في المنطقة للحفاظ على الطابع التراثي لمدينة العلمين.