برباعية.. كريم عبد العزيز الأكثر تكرارا في قائمة الأعلى إيرادا بالسينما المصرية

أعلن المخرج بيتر ميمي، أمس الخميس، عن أن فيلمه “بيت الروبي”، من بطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، أصبح الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية.

بيت الروبي

كتب “ميمي” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الحمد لله والشكر لله.. رسميا (بيت الروبي) أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية”. وتخطت إيرادات الفيلم حتى الآن في السينمات أكثر من 119 مليون جنيها، لتقترب من 120 مليون جنيها. وبذلك يكسر الفيلم رقما قياسيا جديدا في إيرادات الأفلام المصرية في التاريخ.

فيلم “بيت الروبي” بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب، مما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة.

نرشح لك: “بيت الروبي” في الصدارة.. إجمالي إيرادات الأفلام في عيد الأضحى

 

كيرة والجن

ومن المفارقة أن كريم عبد العزيز يزيح نفسه من على قمة إيرادات السينما المصرية بفيلمه الجديد “بيت الروبي”، إذ كان في منافسة مع فيلمه “كيرة والجن” الذي صدر عام 2022. وحقق إيرادات بلغت 119 مليون و783 ألف جنيه في السينمات. وكان الفيلم من بطولته وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب وأحمد مالك. من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

أصبح بذلك كريم عبد العزيز الفنان الأكثر تكرارا في قائمة الأعلى إيرادا بالسينما المصرية. إذ يتواجد له 4 أفلام في القائمة هي: “بيت الروبي” و”كيرة والجن” و”الفيل الأزرق 2″ و”نادي الرجال السري”.

الفيل الأزرق 2

كانت إيرادات فيلم “الفيل الأزرق 2” الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية خلال عام 2019، إذ بلغت إيراداته أكثر من 103 مليون و500 ألف جنيها. الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز وهند صبري ونيللي كريم وإياد نصار وشيرين رضا وتارا عمار وأحمد خالد صالح ومها أبو عوف وخالد الصاوي. إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد.

 

نادي الرجال السري

وفي بداية العام نفسه 2019، كان كريم عبد العزيز متصدرا للأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية بفيلمه “نادي الرجال السري”. والذي حقق إيرادات بلغت 59 مليونًا و637 ألف جنيها. الفيلم من بطولته وغادة عادل وماجد الكدواني ونسرين طافش. إخراج خالد الحلفاوي، تأليف أيمن وتار.