سامح الصريطي: عمري ما حلمت أكون مطرب ولكن أغني لخدمة الدراما

مريم عبد الحافظ

تحدث الفنان سامح الصريطي، عن حبه للغناء وتوظيفه في خدمة العمل الدرامي وبخاصة في الأعمال المسرحية، وكشف عن أعماله القادمة في رمضان المقبل.

افتتح “الصريطي” مقابلته مع برنامج “ET بالعربي”، بغناء “حلوين من يومنا”، وقال إن الغناء بدأ معه منذ فترة في فرقة أنغام الشباب والمسرح الغنائي، ولكنه لم يحلم أن يكون مطربًا واقفًا على المسرح ومن خلفه الفرقة الموسيقية، ولكنه خاض هذه التجربة أكثر من مرة، مضيفا أن أهم شئ عنده أن يغني في إطار أي عمل درامي وبخاصة المسرح.

نرشح لك: استشاري نفسي يحذر من استخدام السوشيال ميديا

تابع أنه قابل الإعلامية منى الشاذلي والمنتج محسن جابر أثناء زيارته الأخيرة في الأردن، والتي كانت على هامش تكريمه في مهرجان “جرش” للثقافة والفنون، ودار بينهم جميعًا حوارًا طريفًا عن غناء “الصريطي” وأنه لفت الانتباه إلى صوته وغنائه بعد ظهوره مع ابنته “ابتهال” في برنامج “معكم منى الشاذلي”.

أضاف أن الغناء ليس من اهتمامته، ولكنه يتهم بتوظيفه في خدمة الدراما، وأن لا مانع لديه في تقديم أي شئ يمتع الجمهور، وأعرب عن سعادته بتكريمه في مهرجان “جرش” لأن مصر هى ضيف شرف المهرجان، ولأنه كُرم في حضور 3 وزراء عرب؛ الدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، والدكتورة نيڤين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، والمستشار محمد مرتضى، وزير الثقافة اللبناني.

أكمل أن وجود 3 وزراء عرب على أرض الأردن أعطى أملًا بإيمان الحكومات بدور الثقافة في المرحلة المقبلة، بسبب التحديات الكبيرة التي نواجهها، ولأن الثقافة هى القوى الناعمة.

تابع أنه يقوم الآن بقراءة 3 أعمالٍ فنية، يتمنى الاستقرار على واحدٍ منهم، وإن استقر على أحدهم سيكون هذا هو العمل الذي سيُقدمه في رمضان القادم.