شاهد.. رسالة من فاروق الباز لطلاب الثانوية العامة

أكد العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز، أن نتائج الثانوية العامة ليست نهاية الرحلة للطلاب، قائلاً:” أنا كنت في مدرسة الثانوية مهتم جدا بالعلوم والأحياء، والمدرسين بتوعى في الثانوية كان بيقولوا لي إني هطلع جراح هايل وكنت عامل حسابي إني هابقى دكتور لكن بعد ظهور النتيجة لم أحصل على المجموع كلية الطب”.

قال الدكتور فاروق الباز خلال حواره عبر سكايب من أمريكا، لبرنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، على قناة “CBC” قررت دخول كلية العلوم بجامعة عين شمس وتفوقت وتخرجت وأنا الأول على الكلية وأعتبر الأمر رسالة من الله لأكمل فى هذا الطريق وهو ما حدث بالفعل.

نرشح لك: هل تم إلغاء تظلمات الثانوية العامة؟ “التعليم” تجيب

وجه الدكتور فاروق الباز، رسالة هامة لكل طلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ فى دخول الكلية التى حلموا بها، قائلاً:” أنت كنت بحلم بتدخل كلية معينة وخلاص مجموعك مجبش الكلية دى، مينفعش تقعد تقول أنا كدة مش هحقق حلمى، أبدأ تانى وأدخل الكلية اللى جات لك حسب مجموعك، بس هدفك يكون أحسن واحد دخل الكلية وتجتهد عشان تتفوق، استمتع بكل ما تقوم بعمله وأعمل أفضل ما يمكن في الموقع الذي تتواجد فيه”.

كما أشاد الدكتور فاروق الباز بظهور كلية الذكاء الصناعي، مؤكدًا أنها واحدة من أهم التخصصات الحديثة التي تساعد في التطور.

تحدث الدكتور فاروق الباز عن دور والدته في تفوقه ومساندتها له طول حياته العملي، قائلاً” والدتي أعظم إنسانة في الكون وهي سبب تفوق ونجاحي، وأدعو كل طالب أن يحترم والدته ، فالأم سبب كبير في نجاح الأبناء”.