المتحدث باسم الأوقاف: لا يوجد خسائر بشرية نتيجة الحريق

أمنية محمد

كشف الشيخ عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، عن تفاصيل حريق وزارة الأوقاف اليوم. مؤكدًا عدم وجود أي خسائر بشرية أو إصابات.

قال “حسن” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، والمذاع مساء اليوم على شاشة “النهار”، إن جميع حجج الوقف المتبقية والتي كانت ستُنقل للعاصمة الإدارية، لم تُنقل بعد وهي آمنة. كما وجه الشكر لرجال الحماية المدنية على المجهود الذي بذلوه وسرعة تحركهم للسيطرة على الحريق.

 نرشح لك: 5 سيارات إطفاء شاركت في إخماده.. تفاصيل حريق مبنى وزارة الأوقاف 

 

أوضح أن الحريق نشأ بسبب وجود ماس كهربائيّ وذلك بعد فحص وزارة الداخلية من خلال الأدلة الجنائية الموجودة بالموقع. مشيرًا إلى أنه يتم الآن حصر التلفيات المادية، وأن المبنى كان فارغا من العناصر البشرية؛ نظرًا إلى الانتقال الكلي للوزارة إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023، وكان يتم صيانة للمبنى القديم واستمرار تأمينه من قبل الإدارة العامة للأمن وهي موجودة بالمبنى القديم حتى الآن.

كما رد على الشائعات التي تم تداولها بخصوص أن هذا الحريق نشب؛ للتغطية على أعمال سرقة تمت داخل مبنى الوزارة. موضحًا أنه إذا حدث شيء من هذا القبيل، وكان موضع صدق أو حقيقية، كان سيتم إصدار بيان رسمي من الوزارة للتوضيح، مؤكدًا وجود الإدارة العامة للأمن حتى الآن؛ لتأمين المكان، لحين الانتهاء من نقل الملفات المتبقية والمحتويات الموجودة.