العزاء على المقابر.. أشرف زكي: لن يقام عزاء لنجل حسن يوسف

تحدث الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تفاصيل الحالة الصحية للفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي، بعد وفاة نجلهما غرقا قبل أمس، موضحا أنهما في حالة صحية جيدة ومتامسكان بفضل إيمانهم القوي بالله.

قال “زكي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في حلقة اليوم من برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، إنه تواصل منذ قليل من الفنان حسن يوسف وطلب منه أن يدعو لنجله بالرحمة، مضيفا: “هو مؤمن جدا بربنا.. ولكن هما في كرب ومصاب أليم، ده ابتلاء ولازم ندعي لهم بالصبر وربنا يقويهم”.

نرشح لك: كيف سببت رموش سعاد حسني أزمة بفيلم “الزوجة الثانية”؟

أضاف: “النهاردة الحمد لله رغم أن كان في ارتباك في ميعاد الجنازة إلا وكان في مجموعة من الزملاء والأصدقاء موجودين وإحنا معاه ومش هنسيبه، وربنا يصبره.. إيمانه هو والفنانة شمس البارودي بربنا وتماسكهم كبير.. لكن في الآخر ده ابنهم”.

أوضح أن صلاة الجنازة على الراحل كانت في مسجد الشرطة ولم يتم منع الصحفيين من التصوير، موضحا: “مسجد الشرطة بيبقى فيه ضوابط وأماكن معينة محدش منع إحنا كنا في إيه ولا إيه.. بالعكس هما متعودين على مكان بيتواجدوا فيه.. حتى لما الميعاد اتغير بلغت من تواصل معي بالميعاد اللي وصلوا له.. ومكنتش شايف أي خروج عن النص خالص”.

أكد أنه لن يكون هناك سرادق لتتلقى الأسرة العزاء في الراحل، موضحا: “العزاء كان على المقابر، في أسر كتير ده رأيها وإحنا بنحترم ده”.

يذكر أن “عبدالله” نجل الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي توفى غرقا يوم السبت الماضي، في إحدى قرى الساحل الشمالي، وتم نقل جثمانه لمستشفى العلمين، لإصدار تصاريح الدفن.

وأعلن عن الخبر، عمه المنتج محمد يوسف، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، قائلًا: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي أمس عبدالله حسن يوسف، أصغر أبناء شقيقي الأكبر، تغمده الله بواسع رحمته.. نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

وكان الفقيد توفى بسبب إسفكسيا الغرق، وهي موت الشخص نتيجة دخول كمية كبيرة من الماء إلى الرئة، ويحدث ذلك على الأغلب بعد غرقه نتيجة عدم قدرته على استنشاق الهواء، كما يحدث في بعض الحالات تشنج في الحنجرة وانكماش عضلاتها ما يتسبب في اختناق الضحية ووفاتها.