رمضان عبد المعز لطلاب الثانوية: طالما تعبت ربنا هيكافئك

رمضان عبد المعز

وجه الداعية رمضان عبد المعز، رسالة لطلاب الثانوية العامة الذين لم يوفقوا في درجاتهم، ذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة مساء اليوم الاثنين.

قال “عبد المعز” خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة dmc: “لطلاب الثانوية العامة اللي الحزن مخيم عليهم.. طالما تعبت يبقى ربنا هيكافئك وهيكرمك، أنت عاوز تروح كلية معينة.. دي إرادتك، لكن إرادة ربنا حاجة تانية لعله خير”.

نرشح لك: بعد نشره بوست عن النساء مثير للجدل.. نقيب الصيادلة السابق: لا أقصد عموم السيدات!

أضاف: “أنت مش عملت اللي عليك؟ يبقى ارضى بما قسمه الله لك تكن أغنى الناس، وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم”.

أردف: “أنا دراستي كانت الكيمياء والفيزياء وفضلت أوبع سنين شايل البالطو وقاعد في المعمل.. هل كنت أعرف وأنا بدرس إني في يوم من الأيام هقعد قدام الناس على الهواء وقدامي مصحف وأتدارس معاكم في كلام ربنا وسنة النبي؟ لأ مكنتش أعرف”.

استطرد: “أنا أردت أمرا والله أراد لي أمرا آخر.. ده قدر الله، يبقى تزعل ليه من مجموعك؟ أنت تزعل لو ماخدتش بالأسباب وتوكلت على ربنا”.

في سياق منفصل، قدم الداعية رمضان عبد المعز، عدة نصائح للمشاهدين للوصول لحالة الراحة والسكينة والتخلص من القلق.

قال “عبد المعز” خلال برنامج “لعلهم يفقهون“، المذاع عبر شاشة dmc، إن أهم ما يمكن فعله للوصول للراحة والسكينة هو تفويض الأمر لله والتوكل عليه، ذلك لأنه عندما يفوض العبد أمور لله يطمئن قلبه وتهدأ روحه وتحدث له الحماية الإلهية.

كما أوصى أيضا بأهمية الحرص على حضور مجالس العلم والذكر، وتلاوة القرآن وتدبر معانيه، مؤكدا أن ظن البعض أن الثراء والماديات علاج لقلة الراحة والسكينة هو ظن خاطئ تماما.