بعد نشره بوست عن النساء مثير للجدل.. نقيب الصيادلة السابق: لا أقصد عموم السيدات!

علق الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة السابق، على الجدل الذي أثير مؤخرا بسبب المنشور الذي كتب فيه: “السبب الرئيسي لخراب البيوت الأيام دي، والكلام هيزعل ناس كتير، البنت اليوم في بيت أبيها تعيش في قمة الرفاهية، لا يعلمونها معنى قوامة الزوج وحقوقه وطاعته وحسن التبعل له، فتتزوج وعقيدتها أنا حرة، أنا شريكة، أنا صاحبة قرار، أنا مساوية له أو أفضل منه”.

قال “عبيد” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”: “أنا كنت بحل أزمة بين زوج وزوجة وكتبت البوست ده تعبيرا عن اللي أنا شوفته من الزوجة تجاه زوجها ولا أقصد به عموم الناس، البوست خد منحى آخر، وتفاعل أكتر من اللازم”.

نرشح لك: عمرو أديب يناشد الدولة للاهتمام بالسياحة

أضاف: “هل هناك حد بيعترض أن القوامة للرجل، هل في زوجة في مصر أو أي كيان تسمح تكون سيدة لزوجها وتصرف عليه وترعاه، القوامة بحكم الفطرة للرجل، ده اللي أنا قولته.. الرسول صلى الله عليه وسلم قال لو كنت أمر المرأة أن تسجد لغير الله لأمرتها أن تسجد لزوجها، ده حديث الرسول من ينكره

أشار: “التأديب مش شرط معناه الضرب، ممكن التوجيه، الحياة مشتركة بين الزوجين، الرجل هو القوام، المرأة لها كامل الحقوق وعليها كامل الواجبات في بيت زوجها، وهي المسؤولة عن رعاية الأطفال، والرجل مسؤل عن الحماية والأمن والمال وتوفير السكن”.

أردف: “هذا البوست لم أقصد به جميع النساء، أنا خرجت من المكان كتبت هذا البوست غصبا من اللي شوفته من واقع تجاوز في حق الزوج اللي كنت قاعد معاه من قبل زوجته، وعدم احترامه وتقديره”.