جمال سليمان: أحضر لدوري بمسلسل "الملك إدريس السنوسي"

قال الفنان جمال سليمان، إنه يحب اللهجة الصعيدية، لذلك تحدث عن دوره في مسلسل “عملة نادرة”، كما كشف أنه يحضر لعمل جديد عن شخصية الملك إدريس السنوسي.

أضاف “سليمان”، خلال حلقة مساء الأحد من برنامج “It’s showtime“، المذاع عبر شاشة “Cbc”، أنه قام بعمل مسلسل “عملة نادرة” لأنه يتناول قضية قديمة، ومتجددة وهي وضع المرأة بالنسبة للميراث في المجتمعات العربية، لأن الأرض بالنسبة للكثير من المجتمعات العربية تتجاوز المعنى المادي للكلمة.

نرشح لك: رانيا فريد شوقي: والدي كان مؤسسة


كما كشف عن المعايير التي يختار على أساسها أدواره معلقا: “صعب الواحد يدعي إنه بيبقى عارف إن العمل ده هينجح، هو بيبقى عارف إنه بيعمل عمل محترم، وعارف إن المخرج ده له أعمال ناجحة، وبيهتم بالتفاصيل، وعارف إنه شغال مع فريق عمل من أروع ما يكون، وعارف إنه شغال مع شركة إنتاج محترمة، وعندها تاريخ وأعمال مشهود لها بس ياترى الناس مزاجها هيحب العمل ده وهيحتفي به، أحيانا بعض الأعمال بتنجح أكثر من التوقعات”.

أما عن حبه للهجة الصعيدية، علق “سليمان”: “والله بحبها، أنا لازم أروح أعمل DNA، لأن على الغالب الچينات الغالبة هي الصعيدية”.

في سياق آخر، كشف الفنان جمال سليمان أنه يحضر خلال الفترة القادمة إلى مسلسل “الملك إدريس السنوسي”، كما قال: “بنكتب دلوقتي تقريبا النسخة الثالثة من الورق لأنه مسلسل حساس، وبيتناول قضايا حساسة شخصية، وتاريخية، وسياسية”.

أوضح أن أحداثه تدور في فترة مهمة في حياة ليبيا، وحياة العالم العربي كله قائلا: “بيتكلم عن إزاي تخلصنا من الاستعمار، وأسسنا مجتمعات ودول جديدة، وايه هي الصراعات، واختلفنا واتفقنا على ايه، الواحد لما يشوف الحقبة دي بعمق هيعرف ليه وصلنا هنا دلوقتي”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان جمال سليمان هو مسلسل “عملة نادرة”، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان 2023، وهو من بطولة نيللي كريم، وأحمد عيد، وجمال سليمان، وفريدة سيف النصر، ومحمد فهيم، وكمال أبو رية، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج شركة العدل جروب.