العالم يتذكر مخترع التكييف مع الارتفاع الشديد في الحرارة

مع الموجة الشديدة في ارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها العالم حاليًا، عاد إلى الواجهة بشكل لافت اسم المهندس الأمريكي ويليس كاريير Willis Carrier، مخترع التكييف.

تذكر العالم الآن اسم ويليس كاريير مع كل نسمة هواء باردة في منازلهم أو في العمل في هذا الطقس شديد الحرارة، وهو ما ظهر بشكل واضح في واقعة لطيفة شهدتها تركيا منذ أيام قليلة.

نرشح لك: إضراب هوليوود يجبر مهرجان فينيسيا على تغيير خطة عرض الافتتاح

فبعد أن وصلت الحرارة لدرجات قياسية، عبر مواطن تركي عن امتناه وشكره العميق لمخترع مكيف الهواء، حيث قرر توزيع الحلوى للمواطنين مجانا في الشارع، وساعده عدد من المتطوعين، وهو الأمر الذي أسعد الكثيرين.

تصدرت السيرة الذاتية لـ ويليس كاريير أيضًا موضوعات المواقع الأجنبية، منها ما جاء في موقع FEE stories بمقدمة كتب فيها: “بطلنا هذا الأسبوع هو ويليس هافيلاند كاريير ، المهندس الأمريكي الذي ابتكر أول وحدة تكييف هواء حديثة”.

تابع: “يمنحنا الاختراع راحة من حرارة الصيف، فضلًا عن زيادة إنتاجية العمل، بالإضافة إلى إنقاذ ملايين الناس من المعاناة من الوفيات المرتبطة بالحرارة”.

ليس في الدول الغربية فحسب، وإنما كتبت العديد من المواقع العربية عن ويليس كاريير، منها صحيفة الرأي الأردنية التي وصفت بأنه أحد أكثر الشخصيات المؤثرة في القرن الـ 20.

وبعنوان “كارير.. الرجل الذي أنقذنا من حرّ الصيف بـ الصدفة”، استعرضت صحيفة الخليج الإماراتية قصة حياة ويليس كاريير وأبرز المحطات في مسيرته العلمية وكيفية اختراعه التكييف”.