الإفتاء: الأربعاء أول أيام العام الهجري الجديد 1445 هـ

استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريا، الموافق السابع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا.

الإفتاء

نرشح لك: الإفتاء: يجوز شرعًا التطوع بصيام أول يوم شهر الله المحرم


وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريا، وأن يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريا.

وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.