ستغلق لعام ونصف.. تفاصيل مخطط تطوير حديقة الحيوان

كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الشائعات تلاحق حديقة الحيوان منذ بداية خطة تطويرها، مضيفا أن المعدات لم تدخل حديقة الحيوان حتى الآن كما يتردد ببدء عمليات تقطيع الأشجار.

تابع “إبراهيم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مساء السبت، مقدم برنامج “على مسئوليتي“، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن التحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان تسلمها يوم الأحد الماضي وبدأ العمل في الرسومات والتجهيزات. مؤكدا أن أكبر استشاري عالمي هو من صمم الحديقة وسبق له تصميم 12 حديقة حول العالم بينها حديقة لندن، والعمل يتم بشكل احترافي.

نرشح لك: الأرصاد: الاحتباس الحراري يؤدي لاستمرار الظواهر الجوية العنيفة

أكد أن الحكومة تبذل جهودا لعودة الحديقة لسابق عهدها حيث خرجت مؤخرا من التصنيف العالمي منذ 2004، مضيفا أنه يتم العمل على المحافظة على كل ما هو نادر من أشجار وحيوانات حتى السور لكونه أثريا. مردفا أن أول عمل في الحديقة يكون ترميم المنشآت والمباني الأثرية، حتى يتم الحفاظ على كل ما له طابع أثري.

استطرد أن الحديقة ستكون مفتوحة للجميع بعد تطويرها، ولن تشهد بناء أبراج وسيتم إضافة وسائل ترفيه جديدة وحيوانات نادرة الوجود. مضيفا أنه سيتم ربط حديقة الحيوان بالأورمان من خلال نفق، وسيتم إزالة الحواجز، لافتا إلى أن التطوير مفترض له عامين ولكن سيتم دمج الأعمال لإنجازها في أقرب فرصة.

واصل أن حديقة الحيوان مغلقة بشكل كامل أمام الجمهور لفترة قد تصل لعام ونصف العام أثناء التطوير، موضحا أن الغلق حفاظا على سلامة المواطنين من الأعمال الإنشائية وضمان سرعة التنفيذ. لافتا إلى أن الحيوانات موجودة في الحديقة ملك وزارة الزراعة وتحت إشراف هيئة الخدمات البيطرية.
لفت إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف حيوان في حديقة الحيوان والدولة تعمل على تعظيم أصولها وتطوير الحديقة، مؤكدا أن التحالف القائم على تطوير الحديقة سيديرها لمدة 25 عاما ويدفع إيجار بزيادة سنوية. مختتما أن التحالف الذي يدير تطوير حديقة الحيوان مصري وطني برعاية شركة الإنتاج الحربي المتخصصة في هذا المجال.

فتحي عبدالوهاب: أهرب من صخب المدينة لواحات سيوة