الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة

الأرصاد

علقت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، على استمرار رؤية الشبورة المائية في فصل الصيف، على غير المعتاد لها، حيث يغلب ظهورها في فصل الشتاء قائلة، إنها ظاهرة مستمرة في كافة الفصول، وليس الشتاء فقط.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” الذي تقدمه الإعلامية داليا أشرف على قناة dmc، اليوم السبت، إن الشبورة مرتبطة هذه الأيام بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وارتفاع نسب الرطوبة المتواجدة في الجو، خاصة مع هدوء سرعة الرياح في ساعات الصباح الباكر.

نرشح لك: طقس السبت.. حرارة شديدة مع ارتفاع في الرطوبة

أردفت، أن الشبورة المائية حاليًا خفيفة، وتتلاشى مع إشراقة الشمس، على الساعة الثامنة صباحًا، لافتة إلى أنها لا تؤثر على الرؤية كالتي تتكون في الشتاء.

وأشارت إلى أن هيئة الأرصاد تتوقع مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، بدءًا من اليوم السبت، بالإضافة لارتفاع نسب الرطوبة، متأثرين بمنخفض جوي موسمي، بجانب كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، ومحملة ببخار المياه، بالتالي تزيد الرطوبة في الجو، لافتة إلى أن زيادة الرطوبة تجعلنا نشعر بالحر أكثر.

وأكدت أن قيم درجات الحرارة هذا الأسبوع أعلى من الأسبوع الماضي، بقيمة 3 أو 4 درجات، محذرة من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة في فترات الظهيرة، من 11 إلى 4 ظهرًا.

ولفتت إلى أن متوسط درجات الحرارة العالمية للأرض كلها زادت، وهو ما يؤثر على درجات مصر، مؤكدة إلى أننا نشهد ارتفاع في درجات الحرارة بالفعل هذه الفترة.