موعد عرض سلسلة مصطفى حسني التعليمية على السوشيال ميديا

أعلن الداعية الإسلامي مصطفى حسني عن موعد عرض السلسلة التعليمية “الطريق” والتي أعلن عن إطلاقها، أمس، لتدريس العلم الشرعي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب “حسني” عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “سلسلة (الطريق) كل يوم أحد الساعة ٩ مساءً على جميع منصات التواصل الاجتماعي.. لتدريس العلم الشرعي؛ العقيدة، الشمائل المحمدية، الفقه على المذاهب الأربعة، تزكية، اسألكم الدعاء بالفتح والتيسير والقبول.”.

 

نرشح لك: هل يؤجر الإنسان على تعبه النفسي؟ مصطفى حسني يجيب


كان الداعية الإسلامي مصطفى حسني أعلن عن إطلاقه لسلسلة تعليمية جديدة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال “حسني” خلال مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”: “إن شاء الله في خلال الأيام اللي جاية هينزل على السوشيال ميديا عندنا سلسلة جديدة”.

وأوضح العديد من التفاصيل عن هذه السلسلة وجاءت كالتالي:

هذه السلسلة تسمى “الطريق”، وسيتم انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.

تقدم خصيصا لـ طلاب العلم الشرعي.

تعرض ساعة أسبوعيا مقسمة لأربعة في ربع ساعة أو 10 دقائق.

يُدرس من خلالها 4 علوم؛ وهم عقيدة، شمائل النبي، فقه المذاهب الأربعة، وأخلاق وتزكية وترقية للنفس والروح.

تابع: “(شمائل النبي) أي صفات النبي الخِلقية والخُلقية، وفقه عشان تشوف أحكام الإسلام وأراء المذاهب والسعة اللي دينا فيها والأراء المختلفة المقبولة، اللي بتخلي عندك مساحة من اتباع الأئمة في كل ظروف حياتك.. وإيه الأسهل والأيسر اللي تقدر تواظب عليه”.

أضاف: “ثم كتاب من الكتاب اللي بتتكلم عن الأخلاق وإزاي تكون إنسان قريب من ربنا ويظهر ده في أخلاقك، (العقيدة الطحاوية) للإمام الطحاوي، (الشمائل المحمدية) للإمام الترمزي، (كتاب الفقه الواضح من الكتاب والسنة على المذاهب الأربعة) لدكتور محمد بكر إسماعيل، كتاب (أيها الولد) للإمام الغزالي”.

أوضح: “سمناها الطريق عشان إحنا كل يوم بندعي 17 مرة (اهدنا الطراط المستقيم) 5 صلوات فيهم 17 ركعة وفاتحة، والطراط يعني الطريق، وإحنا من ساعة من نتولد لحد من روح عند ربنا الجنة ماشين في طريق”.