هل يؤجر الإنسان على تعبه النفسي؟ مصطفى حسني يجيب

رد الداعية الإسلامي مصطفى حسني، على سؤال أحد المتابعين الذي يقول فيه: “هل يؤجر الإنسان على التعب النفسي؟”.

قال “حسني” خلال مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام بيطمئن كل واحد قلبه وجعه أن ربنا قريب منه وعليم بحاله فيقوله (ما يصيب المؤمن من هما أو غما أو نصب أو وصب حتى الشوكة يشاكها العبد إلا كفر الله بها من خطاياه) الهم حاجة في المستقبل خايف منها أو خايف عليها والغم حاجة في الماضي أزمة وجعاني ومش قادر اتخلص منها أو اتحرر من ألمها، والنصب هو التعب أو الإرهاق سواء جسدي أو نفسي، والوصب يعني المرض”.

نرشح لك: حار رطب.. تفاصيل طقس الأحد

أضاف: “وربنا يقول للنبي وطالما قال للنبي يبقى لينا إحنا كمان “ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون” عارف لما حد يقولك أنا حاسس بيك وعليم بحالك”.

أوضح: “ربك بيقول”واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا”، كأن ربنا بيقول للموجوع أوعى تفتكر أن ربنا زعلان منك أو بينتقم منك أو ناسيك وسط عباده الكثير ده أنت في عناية كبيرة من الله، فأكيد ربنا عليم بالحال وهيعوض والفرج قريب ببركة كثرة الصلاة على النبي والدعاء والثقة في عطاء وعوض الله”.

في سياق آخر، قدم الداعية مصطفى حسني، بعض النصائح لأحد المتابعين الذي يقول إنه يرهقه حبه للمعصية، مستشهدا بموقف حدث مع النبي “صلى الله عليه وسلم”.

قال “حسني” خلال فيديو له نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “تيك توك”: “لو واحد تعب نفسيا من حبه للمعصية ده شبه واحد جه للنبي بيقوله ائذن لي في الزنا، فالنبي قاله إنت الذنب كسرك، وحط إيديه على قلبه وقال: (اللهم طهر قلبه وحسن فرجه) وشال إيده كإن الذنب اتطرد من قلب هذا الشاب”.

أكد على ضرورة أن يستمر الشخص المذنب في الدعاء والاستغفار، والاستعاذة بالله من شر النفس والشيطان، مشيرا إلى ضرورة الابتعاد عن محيط الذنب والمجال والبيئة الذي تؤدي إلى هذا الذنب.

أكمل: “وإن شاء الله قريبا ربنا هينتزع من قلبك التعلق ده وهيوريك في نجاتك من الذنب ده آية تحمد ربنا عليها”.