بعد تطويره.. عودة نادي السينما بجزويت القاهرة بعرض "The whale"

نادي السينما

بدأ نادي السينما بمركز جزويت القاهرة الثقافي أولى فعالياته أمس بعرض فيلم The whale (2022) للمخرج دارين أرنوفسكي وذلك تحت إشراف الكاتبة والناقدة آية طنطاوي.

وفى مناقشة عقبت عرض الفيلم قالت الكاتبة والناقدة آية طنطاوي المشرفة على نادى سينما الجزويت أن قصة فيلم “الحوت” ٢٠٢٢ تدور حول رجل لديه سمنه مفرطة تعوقه عن الحركة ولديه ماضى يشعره دائما بالذنب حيث أنه تخلى عن زوجته وابنته وعاش حياة جديدة وكان لديه صديق ومات وبسبب اختياراته دمر حياته ثم أراد بعد ذلك أن يدمر نفسه بتناول الطعام بشكل مبالغ فيه ليصل إلى حالة من السمنة المفرطة ويشبه الحوت الخاص برواية “موبي ديك”.

نادي السينما

نرشح لك: بيان الموسيقيين يشعل أزمة أحمد سعد في تونس وأصوات تطالبه بعدم الاعتذار

وأضافت أن الفيلم يدور حول فكرة المواجهة حيث يواجه البطل “تشارلي” ابنته بحقيقته والأذى التى تعرضت له بتركه له منذ طفولتها ويواجه الطلاب الذى يحاضرهم عبر برنامج زووم بشكله وهو يعانى من السمنة المفرطة وهو يشبه الحوت حيث أن أختار فى البداية أن يكون غير مرئي.

وأوضحت آيه طنطاوي أن فيلم “الحوت” للمخرج دارين ارنوفسكي له نمط متكرر فى أفلامه حيث يركز على شخصية مميزة جدا تمر بانعاطفات قاسية وسريعة.

نادي السينما

وأضافت أن الفيلم مأخوذ عن مسرحية حيث أن تصوير الفيلم فى مكان واحد وهو المنزل ولكن المخرج وظف كل أدواته من خلال التصوير والتمثيل والإضاءة.

يذكر أن نادي السينما يقدم نشاطه منذ أكثر من ٢٥ سنة بمدرسة العائلة المقدسة “الجزويت”، وفى سنة ٢٠٠٠ بدأ نادى السينما عروضه بجمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”.

نادي السينما