أحمد موسى عن مقبرة أحمد عرابي: وكرا لبيع المخدرات!

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، بعد تفقده للمقابر على شارع صلاح سالم، لعرض رؤية بدء تنفيذ مقبرة الخالدين، مؤكدًا أن هناك العديد من المشككين يشنوا شائعات حول أي قرار تتخذه الدولة.

قال “موسى” خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي“، مساء السبت، عبر قناة “صدى البلد”، إن جميع المشككين في الدولة لم يذهبوا ليروا ما يحدث لمقبرة الزعيم أحمد عرابي، ولا يعرفوا ما تعاني منه هذه المقابر من أهمال كبير، لأنها تحولت لـ”برك ومستنقعات”.

نرشح لك: الوزراء: مقبرة الخالدين ستكون مزارًا سياحيًا

أضاف أن مقبرة الزعيم أحمد عرابي، تعاني من تراكم المياه الجوفية، ومليئة بالقمامة، وأصبحت مرتعا للكلاب الضالة، ومقرا لترويج المخدرات، والمشككين لم يذهبوا حتى ليروا ما تعاني منه هذه المقابر، مردفا: “ولكن فالحين نشكك ونشوشر على أي حاجة بتتعمل”.

تابع أن توجيه الرئيس السيسي بإنشاء مقبرة الخالدين من أجل الحفاظ على تاريخ تراثنا، وهذه المقبرة تليق بالرموز التاريخية المصرية، كما أنها ستكون مزار سياحي. ولفت إلى أن أماكن هذه المقابر لن تصلح للبناء أو تشيد الأبراج بسبب طبيعة التربة والبيئة الجغرافية، ولكن مقبرة الخالدين ستكون تكريم للأموات وشرح مفصل كامل لتاريخهم.

أشار إلى أنه عمل أكثر من تحقيق صحفي في فترة الثمانينات عن هذه المقابر، وسرقة الجثث وبيعها لطلاب كليات الطب، موضحًا أن الرئيس السيسي إنسان يكرم الأحياء والأموات، وما سيتم فعله في مقبرة الخالدين تكريم لكل اسم خدم مصر، والدولة تقدر كل هذه رموزنا.

اختتم: “والله العظيم اللي بيهاجموا قرار إنشاء الدولة مقبرة الخالدين لازم يختشوا على دمهم، لأن الوضع في هذه المقابر صعب”.